• facebook
  • twitter
  • google plus

أخنوش: المشاريع التي استفاد منها إقليم الحسيمة تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة

بواسطة هسوس

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، إنه تم منذ سنة 2009 إطلاق 22 مشروعا ضمن الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر باستثمار إجمالي بلغ 655 مليون درهم.

و أضاف أخنوش في تصريح للصحافة أمس الأربعاء 01 ديسمبر الجاري، بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها لمجموعة من المشاريع التي تم إطلاقها في إقليم الحسيمة منذ بدء العمل بمخطط المغرب الأخضر، وكذا المشاريع التي تم إطلاقها ضمن مشروع الحسيمة منارة المتوسط، أن هذه المشاريع التي استفاد منها الإقليم تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة للقطاع بالإقليم.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن مجموعة من مشاريع الطرق والمسالك تم إطلاقها بالمنطقة تهدف إلى فك العزلة عن المناطق القروية، وذلك من خلال تهيئة 100 كلم من الطرق القروية بتكلفة مالية تبلغ 144 مليون درهم.

وبلغت أشغال تهيئة المدارات المخصصة للغرس العام الجاري نسبة 90 المائة، حيث تم إنجاز الحفر لإستقبال الأغراس خلال الفترة المناسبة لإطلاق العملية، والتي توافق شهر دجنبر، وستشمل هذه العملية مساحة 3724 هكتارا، مضيفا أن نسبة إنجاز مشاريع التشجير بالإقليم 16.500 هكتار من أصل 18.000 هكتار المحددة في أفق عام 2020.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *