• facebook
  • twitter
  • google plus

أسعار الذهب ترتفع إلى أعلى مستوياتها و محلل اقتصادي السبب تراجع الدولار

بواسطة هسوس

عرف سعر الذهب ارتفاعا بمعدل 1 في المائة، وبلغ أعلى مستوياته، منذ 16 أكتوبر الماضي، وسط تراجع مؤشر الدولار للجلسة الخامسة على التوالي، الذي بلغ أدنى مستوياته، منذ 25 شتنبر الماضي.

و شهد سعر الذهب ارتفاعا قدر بـ 0.84 في المائة، إذ يتداول حاليا عند 1,302.70 دولار للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية 1,291.80 دولار للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار 0.24 في المائة إلى مستويات 92.56 مقارنة بالافتتاحية عند 92.78.

وتتطلع الأسواق المالية، حاليا، عن كتب شهادة عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، جيروم باول، الذي تم ترشحيه من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أخيرا، لتوالي منصب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي خلفا للمحافظة الحالية، جانيت يلين، التي تنقضي ولايتها في فبراير المقبل، أمام مجلس الشيوخ، غدا الثلاثاء.

و في تعليق له على هذا الارتفاع قال المحلل الاقتصادي و الأستاذ الجامعي عبد الخالق التهامي قال إنه و لفهم هذا الارتفاع لا بد لنا بربطه بقيمة الدولار في السوق العالمية و هناك انخفاض في الاقتصاد الأمريكي و الاقتصاديات المرتبطة به و بالتالي يتوجه المستثمرين للاستثمار في الذهب و هكذا ترتفع قيمة الذهب و تنخفض قيمة الدولار


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *