الرئيسية > 24 ساعة > أشتوكة : ساكنة تستنكر اكتساح الإبل للوسط الحضر بمدينة بيوكرى

أشتوكة : ساكنة تستنكر اكتساح الإبل للوسط الحضر بمدينة بيوكرى

 

استنكرت ساكنة بعض الأحياء في مدينة بيوكرى ما أسمته الغزو غير المسبوق لقطعان من الإبل لأحيائها التابعة للمدار الحضري ، حيث أطلقت الساكنة نداءات استغاثة تحذر فيه من الخطر الذي تشكله هذه الأعداد الكبيرة من الإبل التي أصبحت تجول مجموعة من أحياء المدينة، حيث تتكون المجموعة الواحدة من أزيد من 100 رأس تعود ملكيتها الاحد الاشخاص بجماعة الصفا.

واعتبرت ساكنة حي معلا والاخلاص وايت بوصابون في اتصال لها مع جريدة اشتوكة24 هذا الاكتساح اعتداء على الحي حيث يعمد رعاة هذه القطعان من الإبل إلى تتبع المناطق التي تتوفر على الكلأ قرب المنازل حتى انهم لم يستثنوا بعض مغروسات السكان و الاشجار التابعة للمجال العمومي للمدينة.

كما أن وجود قطعان الإبل بالوسط الحضري يعرض الناس للخطر ولخطر حوادث السير ويخلق ارتباكا كبيرا في حركة السير والجولان، كما أن هذه القطعان قد تصاب بنوبات سعار جنون خطيرة، وهو ما يشكل خطرا على المواطنين نظرا لعددها الكبير وصعوبة التحكم فيها.

كما أن هذه الظاهرة، تضر بسمعة المدينة ، لأن المكان الحقيقي لرعي قطعان الإبل هو الصحراء والواحات الداخلية، وليس الوسط الحضري بعدما تم التطاول على حقول وضيعات ساكنة اشتوكة وغابات الأركان بالمناطق الجبلية .

اكتب تعليقك هنا

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com