• facebook
  • twitter
  • google plus

أطباء القطاع العام يعلنون استمرارهم في الاحتجاج و يشلون حركة المستشفياء في هدا التاريخ…

أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن استمرار مسلسلها النضالي، وخوضها لإضراب وطني يوم غد الأربعاء 4 أبريل .

وحسب بيان للنقابة الوطنية، فستشهد جميع مستشفيات المملكة غدا الأربعاء، شللا في حركتها باستثناء أقسام الانعاش و المستعجلات.

وأكد المنتظر العلوي، الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في تصريح اعلامية،أن البرنامج النضالي لإضراب يوم غد الأربعاء سيشمل وقفات احتجاجية أمام المديريات الجهوية للصحة في كل من وجدة،الدار البيضاء و أكادير، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع التي تعيشها المؤسسات الصحية العمومية على الصعيد الوطني، و المطالبة بتوفير الشروط العلمية لعلاج المواطن المغربي، و تحسين ظروف العمل وظروف استقباله، وكذا تخويل الرقم الإستدلالي “509” بكامل تعويضاته، كاملا و مكمولا وإحداث درجتين ما بعد خارج الإطار، الرفع من مناصب الإقامة الداخلية.

وأشار العلوي إلى أن المسلسل النضالي للنقابة انطلق مند شتنبر الماضي،موضحا أنه لحد الساعة لم يتم ربط أي اتصال مع النقابة من قبل الوزارة المعنية باستثناء اجتماع 7 من فبراير الماضي و الذي جمع بين ممثلي النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام و وزير الصحة الجديد أنس الدكالي من أجل شرح جميع نقط الملف المطلبي و المطالبة بتحقيق مطالب جميع الأطر الطبية للمملكة.

وشددت النقابة الوطنية، عن استمرار مسلسلها النضالي،إلى حين الاستجابة لمطالبها و تحسين ظروف العمل و استقبال المريض في كافة المستشفيات العمومية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *