• facebook
  • twitter
  • google plus

أكادير: المعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحث شعار ” الصناعة التقليدية في خدمة بيئة نظيفة وتنمية مستدامة “

أكادير_المعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحث شعار " الصناعة التقليدية في خدمة بيئة نظيفة وتنمية مستدامة "
بواسطة - هسوس

أكادير_المعرض الجهوي للصناعة التقليدية تحث شعار ” الصناعة التقليدية في خدمة بيئة نظيفة وتنمية مستدامة ”
تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ودار الصانع وبتعاون مع مجلس عمالة أكادير اداوتنان والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية المعرض الجهوي الرابع للصناعة التقليدية من 23 الى غاية 31 دجنبر 2016 بساحة الأمل بأكادير . وسيحضر هذا المعرض صانعات وصناع تقليديون يمثلون أقاليم وعمالات الجهة : عمالة أكادير اداوتنان – عمالة انزكان أيت ملول – اقليم اشتوكة أيت باها – اقليم تيزنيت – اقليم تارودانت – اقليم طاطا بالاضافة الى تمثيلية 11 غرفة جهوية للصناعة التقليدية .
وبهذا الصدد فقد عقد منظموا الدورة الرابعة من المعرض الجهوي ندوة صحفية يومه الأربعاء 21 دجنير بمقر جهة سوس ماسة وذلك لتسليط الضوء على الجهود المبدولة من طرفهم قصد انجاح هذا الملتقى المتميز ’ كما جاء في الندوة سرد مجموعة من المشاريع الكبرى التي انجزت بالجهة كما اشاروا الى أن انظمام اقليم طاطا الى الجهة يعد ميزة خاصة نظرا لتميزه بصناعات تقليدية فريدة من نوعها .
وتبلغ المساحة المخصصة لهذه التظاهرة 2300 متر مربع ’ حيث تم نصب 104 رواقا ستخصص منعا 100 رواق للصانعات والصناع التقليديون لعرض منتوجاتهم الابداعية في : الحدادة الفنية –النحاسيات – الجلد – الخياطة – الطرز – الخزف – الخشب – النحت على الحجر – الزرابي – الحلي – التحف الفنية والديكور .
في حين أن الاروقة الأربعة المتبقية ستخصص للمؤسسات : مجلس الجهة ’ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التجاري وفابنك .
ويتضمن برنامج المعرض أربع ندوات علمية وتقنية ينشطها أساتذة جامعيون وخبراء في القطاع تناقش مضمون علامة الجودة ’ التسويق والتثمين وتأسيس الشركات والمقاولات وندوة لبسط قانون التغطية الصحية 98.15
وسيعرف اليوم الأخير للمعرض الجهوي تكريم شخصيات وبعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة وأيضا توزيع شواهد المشاركة على الحرفيين والحرفيات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *