• facebook
  • twitter
  • google plus

أكادير: انطلاق فعاليات مهرجان الفلكلور في دورته الاولى

هسوس

تتواصل بمدينة اكادير فعاليات مهرجان الفلكلور التقليدي الدولي في نسخته الأولى والدي انطلق رسميا يوم الاربعاء المنصرم وسط أجواء ممطرة.

يوم أمس الخميس 9 مارس وبعد أن تلطفت الأجواء نسبيا بعاصمة سوس استأنف برنامج المهرجان عن طريق عرض بساحة الصحراء تالبرجت لمجموعة فنية قادمة من دولة روسيا.

بعدها كانت الوجهة مسرح الهواء الطلق في سهرة متنوعة افتتحت بلوحة تعبيرية تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة من آداء تلاميذ مدرسة فيتاغور الخاصة في وصلة شهد لها الجميع بالدقة والاثقان حيث حملت معاني متعددة من قبيل التعريف بالموروث الثقافي والعادات الثقليدية لمختلف بقاع المملكة في صورة تؤكد بأن المغاربة جسد واحد من طنجة العالية الى الكويرة العزيزة.

السهرة الثانية من المهرجان عرفت كذلك حضور رقصية ذات ابعاد حربية من أصول الأطلس الكبير من آداء مجموعة تاسكوين ادا ومحمود،بعدها كان للجمهور السوسي وقفة مع المصممة فاطمة باعدي القادمة من مدينة تيزنيت في وصلة لعرض أزياء أرخ للموروث الثقافي والتقليدي الدي تزخر به جهة سوس من اللباس والحلي من تقديم مجموعة من العارضات الشابات.

ليسدل الستار على الأمسية بمشهد ختامي للفلكلور التقليدي لمجموعة قادمة من دولة تركيا استحسنها الجمهور الحاضر رغم قلته بمسرح الهواء الطلق نظرا للأجواء الممطرة بالمدينة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *