• facebook
  • twitter
  • google plus

أكادير: “تروفيل” يكرم أسماء في إنتاج الخضر والفواكه بحضور شخصيات وازنة‎

بواسطة هسوس

بحضور اكثر من 600 فاعل وشخصيات وطنية ودولية، احتضنت مدينة أكادير فعاليات الدورة التاسعة للجائزة الوطنية للفواكه والخضر 2018، مساء أمس الجمعة 26 يناير الجاري.

الدورة التاسعة من عمر ” تروفيل” اتخدت بعدا دوليا من خلال تعزيز التعاون والتبادلات جنوب جنوب وشمال جنوب من خلال لقاءات ثنائية بين مستثمرين و إمضاء اتفاقيات مهنية في مجال الخضر والفواكه. هذا وقد انفتحت التظاهرة في دورتها الحالية على دول غرب إفريقيا من خلال مشاركة كل من بوركينافاسو،الغابون،ساحل العاج، موريتانيا، السنغال، كما حضر الملتقى مجموعة من ممثلي القطاعات الفلاحية بروسيا، البرتغال، إيطاليا، هولاندا، الهند، الإمارات العربية المتحدة، قطر، و الأردن.

وعرف القاء مجموعة من اللقاءات الثنائية وموائد مستديرة تهدف إلى إطلاع المشاركين على وضعية القطاع وإمكانية الدول المشاركة وقدرة استيعابها لتسويق الفواكه والخضر الى السوق الافريقية والأسواق الأوروبية والآسيوية. واختتم المهرجان دورته التاسعة مساء امس الجمعة بأحد الفنادق المصنفة باكادير ، بحفل اعتراف وتوزيع الجوائز على المتوجين من قبل لجنة للتحكيم مشكلة من خبراء و مهنيين.

وكان من ضمن المتوجين في ” بروفيل الدورة التاسعة، السيد أوصالة محمد الذي حاز على احسن شركة للنقل الدولي والتعشير بالمغرب، سلمها له السفير الروسي بالمغرب. وفي تصريح لاوصالة محمد المدير العام لشركات النقل الدولي والتعشير بالمغرب ل ” هبة بريس” عبر عن سعادته من تكريمه بالجائرة والتي اعتبرها عرفان لجميع المهنيين في قطاع النقل الدولي، وكذلك لمنجي الخضر والفواكه التي اصبحت تشكل تنافسية قوية في السوق الدولية.

وشهد الحفل تكريم عدد من الاسماء على مستوى الانتاج بحسب الاصناف ، الخضر من نصيب ضيعة ضهير، وصنف الفواكه الحمراء ” إليت هافيرس” ، تم صنف الحوامض، مجموعة ” كليمونتينا، كما احتفت الدورة بتكريم كل من ” فليب اليون وموحا السعيدي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *