• facebook
  • twitter
  • google plus

أكادير : جلالة الملك يشرف على توقيع اتفاقية تتعلق بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية للمدينة 2018/2022

بواسطة هسوس

ترأس الملك محمد السادس قبل قليل بالخيمة الملكية بساحة الأمل بأكادير حفل التوقيع على اتفاقية تتعلق بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة أكادير الممتدة ما بين 2018/2002.
وقد وقع على الاتفاقية كل من وزير الداخلية، ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، وزير الاقتصاد والمالية، وزير إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك وزير الصحة وزير الشباب والرياضة وزير الثقافة والاتصال رئيس مجلس جهة سوس ماسة رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان رئيس مجلس جماعة أكادير.
و تتعلق هذه الاتفاقية بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة أكادير الممتدة ما بين 2018/2022. إذ تشكل إطارا للشراكة والتعاون بين مجموعة من القطاعات الحكومية لوضع رؤية تنموية مندمجة قوامها الالتفائية بين البرامج القطاعية بما يكفل تحقيق تنمية بشرية مع تعبئة الوسائل المادية وتوفير الإمكانيات الضرورية.
ويهدف المشروع إلى العمل على تحقيق تنمية حضرية مندمجة من خلال المحاور التالية: صيانة وتثمين التراث والإنعاش الثقافي والسياحي للمدينة، المحافظة على المحيط البيئي وتهيئة المساحات الخضراء، تعزيز المرافق الاجتماعية الأساسية، تأهيل النسيج الحضري، والرقي بالمشهد العمراني، تعزيز وتقوية البنية التحتية والشبكة الطرقية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *