• facebook
  • twitter
  • google plus

أكادير: طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية,ينظمون الدورة الأولى لحفل -ييض يناير

بواسطة هسوس

بلاغ صحفي

تحت شعار ” الموروث الثقافي الأمازيغي دعامة أساسية للسياحة الثقافية بجهة سوس ماسة ” ينظم طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بأكادير بشراكة مع المجلس البلدي، حفل ـ ييض يناير في دورته الأولى، وذلك يوم 17 يناير من الشهر الجاري بفضاء المعهد .

ويأتي تنظيم هذا الحفل في إطار التعريف بالموروث الثقافي الذي تزخر به جهة سوس، بإعتباره رافدا من روافد الثقافة المغربية، خاصة وأن معظم المتدربيين بالمعهد ينحدرون من جل مناطق المغرب، حيث سيشكل الحفل فرصة لهم للتعرف على العادات والتقاليد التي تتميز بها الجهة .

وسيشهد الحفل في جانبه الإجتماعي، تنظيم صبيحة تربوية وترفيهية لفائدة أطفال دار الأيتام بأكادير، إضافة إلى مجموعة من الورشات، أهمها ورشة ـ تفيناغ ـ وورشة خاصة بالمنتوجات المحلية، ومعرض للأواني التقليدية ، كما سيتخلل البرنامج في جانبه الفكري، تنظيم ندوة ثقافية حول دلالات الإحتفال ب ـ ييض يناير.

وسيكون للحضور موعد مع فقرة لمحاكاة عرس تقليدي أمازيغي مستوحى من عادات وتقاليد جهة سوس ماسة، وعروض من فن إمعشار، وكذلك فقرة لعرض الأزياء المغربية، إضافة إلى تقديم مجموعة من الأطباق المحلية التي تزخر بها الجهة .

وسيختتم الحفل بسهرة فنية متنوعة، يشارك فيها مجموعة من المواهب الشابة والصاعدة بالمجال الفني، إضافة إلى مفاجات اخرى، وستدور مختلف الفقرات داخل أروقة المعهد، كما سيكون الدخول مجانا ومفتوح امام جميع الزوار .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *