• facebook
  • twitter
  • google plus

 أكادير: مجلس جهة سوس ماسة ينظم يوما دراسيا حول واقع وآفاق الرياضة بالجهة

تراس ابراهيم الحافيدي رئيس جهة سوس ماسة صباح اليوم الثلاثاء 08 ماي 2018 بقاعة الندوات بملعب ادرار باكادير يوما دراسيا حول واقع وآفاق الرياضة بالجهة تحت إشراف مجلس جهة سوس ماسة وبشراكة مع وزارة الشبيبة والرياضة تحت شعار: الرياضة قاطرة للتنمية الجهوية.

الهدف من تنظيم هذا اليوم الدراسي هو محاولة بلورة سياسة رياضية على مستوى الجهة والإعداد لوضع تصور تشاركي للتنمية الرياضية بالجهة وخلق آليات للتنسيق مع باقي الجماعات الترابية على صعيد الجهة في مجال الدعم الموجه للأندية والفرق الرياضية.

ومن جانبها، وبالأرقام والإحصائيات، قدم المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة لجهة سوس ماسة عرضا مفصلا وشاملا حول مخطط عمل المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة سوس ماسة .

هذا وعرفت الفترة الزوالية تنظيم اربع ورشات حول القوانين والانظمة،الرياضة القاعدية ورياضة النخبة،التجهيزات والبنية التحتية الرياضية بالجهة ثم التدبير والدعم والحكامة في المجال الرياضي توجت بتوصيات ، واختتم اللقاء بتقديم التقرير النهائي حول اليوم الدراسي الذي انبتقت عنه التوصيات العامة مع تكريم بعض الوجوه الرياضية المعروفة منهم لاعبين،مؤطرين ومسيرين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *