• facebook
  • twitter
  • google plus

أكثر من 60 ألف مترشح سيجتازون امتحانات الباكلوريا بجهة سوس ماسة في دورة 2018

بواسطة هسوس

سيجتاز 60 ألفا و 604 مترشحا(ة) امتحانات نيل شهادة الباكلوريا برسم دورة يونيو 2018 على صعيد مراكز الامتحان الـ122 التي تمت تعبئتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.
وستجرى الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك الباكلوريا يومي 1 و 2 يونيو 2018 في 21 مسلكا وشعبة، فيما حددت أيام 5 و 6 و 7 و 8 يونيو 2018 موعدا للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا في 22 مسلكا وشعبة، خلال نفس الدورة.
وبلغة الأرقام، سيجتاز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 26ألفا و104مترشحا (ة)، فيما سيجتاز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 29 ألفا و 168 مترشحا (ة) ممدرسا(ة)، بزيادة تصل إلى 7.9 في المائة مقارنة مع العام الماضي، و 5 آلاف و332 مترشحا (ة) حرا(ة) بزيادة 9.2 في المائة مقارنة مع دورة 2017.
وفي هذا الصدد، اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عددا من التدابير الاجرائية والتنظيمية ذات البعد الاستباقي في مستوياتها الثلاث الجهوي والإقليمي والمحلي، من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني في إطار يؤمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.
ومن بين التدابير الاجرائية، تدبير الترشيحات ومعالجتها وإعداد المواضيع الجهوية، مع تكييفها لذوي الاحتياجات الخاصة بحسب كل حالة حالة.
كما تم تزويد مراكز الاجراء بالمستلزمات الضرورية لإنجاح هذا الإستحقاق الوطني، وكذا تكثيف حملة التصدي للغش في الامتحانات المدرسية. وتم الاعداد المادي الجيد لمراكز الاجراء ، مع تكليف لجن جهوية وإقليمية لتفقدها.
إضافة لذلك، عقد اجتماعات جهوية وإقليمية للتداول في الاجراءات الاحترازية وتقاسم مستجدات دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكلوريا في صيغته الجديدة لعام 2018.
كما تم تحديد مراكز الاجراء والتصحيح وحصر لائحة رؤساءها، وتنظيم المداومة بمقر الأكاديمية، مع تأمين حفظ المواضيع وتنظيم الاعتكاف الجهوي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *