• facebook
  • twitter
  • google plus

أورنج تعلن الحرب على اتصالات المغرب: هدفنا الهاتف والإنترنيت الثابت

بواسطة - هسوس

أعلنت شركة “أورنج” بشكل رسمي يوم الخميس 8 دجنبر دخلوها للسوق المغربي عوض العلامة التجارية “ميدتل”، وذلك في مؤتمر صحافي في الصخيرات.
وكما كان متوقعا تبدو الشركة الفرنسية العملاقة مستعدة للدخول في حرب مع الفاعل التاريخي “اتصالات المغرب”، إذ أعرب المدير العام ستيفان ريشارد عن رغبة الشركة في التنافس الحقيقي على الهاتف والإنترنيت الثابت، الذي لا تزال اتصالات تحتكره.
وقال المدير العام إن السوق المغربي يعرف تنافسية كبيرة على مستوى “النقال”، لكن هذه التنافسية غير موجودة في “الثابت”، فيما نفى خشيته من صعوبة التأقلم محليا، مشددا أن المغاربة يعرفون الشركة، والتي حسبه ستقدم لهم أفضل ما في مجال “تكنولوجيا الاتصالات”.
وكان المدير العام لاتصالات المغرب قد جدد رفضه مشاركة شبكته في باقي الفاعلين، مؤكدا أن اتصالات شركة وطنية استثمرت الملايير في الشبكة طيلة السنوات الماضية، ولا يمكن مشاركة ذلك “مجانا” مع “أورونج” الشركة العملاقة المطالبة بالاستثمار في القطاع المغربي ونقل خبرتها.
وحسب بيان صحافي من “أورونج المغرب” فإن الشركة تتواجد مع دخول السوق المغربي في 29 بلدا بينهم 21 بلدا إفريقيا، وسيكون عدد مشتركيها بنهاية 2016 في المغرب أكثر من 14 مليون مشترك، بفضل تعويض “ميدتل”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *