• facebook
  • twitter
  • google plus

أيت ملول …. التجاري وفابنك يفتتح أول مركز لـ«دار المقاول »

بواسطة هسوس

أقدمت المؤسسة البنكية «التجاري وفابنك» مؤخرا على افتتاح أول مركز لـ«دار المقاول» بمدينة أيت ملول ( عمالة إنزكان ايت ملول) وذلك انسجاما مع الرغبة التي تحذو هذه المؤسسة لـ « دعم تطوير المقاولات الصغرى ، ووعيا منها بالدور المهم الذي تضطلع به في تنشيط الاقتصاد الوطني وإحداث فرص الشغل و خلق القيمة».

وقد حضر حفل افتتاح هذا المركز ممثلون عن كل من مجلس جهة سوس ماسة وعمالة إنزكان أيت ملول، إلى جانب نخبة من المستثمرين ، وعدد من المنتسبين إلى الغرف المهنية الجهوية ، والاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة ، والمركز الجهوي للاستثمار ، والفيدراليات والجمعيات المهنية لجهة سوس ماسة.

وأفاد بلاغ للمؤسسة أنه بعد افتتاح “دار المقاول” بمدينة ايت ملول ، سيتم اطلاق مراكز أخرى إلى غاية متم سنة 2017 ، حيث ستشكل هذه المراكز ” مصدرا للخبرة والمواكبة والاستشارة لاسيما من أجل إنشاء المقاولة وتطوير المشاريع والولوج للأسواق، وتفعيل الآليات التي وضعتها الدولة من أجل دعم المقاولات الصغرى “.

وتوفر هذه المراكز الجديدة فضاءات خاصة بالإخبار من مكتبات ذات دلائل موضوعاتية ، ومعلومات مفيدة على لوحات رقمية ، كما توفر مستشارين رهن الإشارة ينصتون لزوار المركز ، من زبناء البنك وغيرهم من المتعاملين ، من أجل مدهم بتوضيحات ومواكبة جميع انشغالاتهم.

كما تضم هذه المراكز فضاءات تقدم دورات تكوينية ، وتنظم ندوات موضوعاتية بوتيرة منتظمة يسهر على تنشيطها خبراء ، فضلا عن فضاء تكنولوجي مزود بأجهزة للخدمات البنكية الحرة ، ولوحات تفاعلية تتيح لزوار المركز مرونة كبيرة في الولوج للخدمات البنكية ، والالتقاء بمستشاري دار المقاول.
وحسب المصدر ذاته ، فإن تأسيس “دار المقاول ” يأتي في أعقاب إطلاق “التجاري وفابنك” للبوابة الإلكترونية “دار المقاول . كوم ” في يونيو 2016، وهي عبارة عن بوابة إلكترونية تسمح للمقاولات الصغرى ، وحاملي المشاريع بالولوج لدورات تكوينية ومعلومات في مختلف المجالات المتعلقة بريادة الاعمال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *