• facebook
  • twitter
  • google plus

إسبانيا …. ارتفاع عدد قتلى في الهجوم الإرهابي ببرشلونة

بواسطة هسوس

(الصورة للسيارة التي دهست المارة)

تضاربت الأنباء بشأن عدد القتلى الذين سقطوا في عملية دهس ساحة “لاس رامبلاس” وسط مدينة برشلونة الإسبانية الخميس، فقد أفادت الشرطة بمقتل شخص وإصابة العشرات في حين تحدثت وسائل إعلام محلية عن مصرع 13 شخصا.
وقال وزير الداخلية في حكومة كاتالونيا، يواكيم فورن، للصحفيين إن الحصيلة هي “قتيلة و32 جريحا إصابات العديد منهم بالغة” لافتا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.
إلا أن وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر في الشرطة قولها إن عدد قتلى عملية الدهس ارتفع إلى 13 قتيلا، بعد أن كانت المعلومات الأولية تحدثت عن سقوط قتيلن.
وقالت الشرطة في برشلونة ثاني أكبر المدن الإسبانية عبر مكبرات الصوت إنها تتعامل مع “هجوم إرهابي”. وأعلن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، أنه على تواصل مع مختلف الأجهزة.
وكانت دائرة الإعلام في الشرطة الكاتالونية قد قال إن “حادث صدم كبير في جادة لاس رامبلاس قام به شخص يقود شاحنة صغيرة”، أسفر عن سقوط ضحايا.
وذكرت المصادر نفسها أن مسلحين دخلا مطعما في برشلونة بعد عملية الدهس، في حين أكدت الشرطة وقوع “هجوم إرهابي” في المنطقة.
وضربت الشرطة طوقا في الساحة الشهيرة، وأمرت متجر مترو القريب ومحطة القطارات بإغلاق أبوابهما. وطلبت من الناس الابتعاد عن المنطقة حتى لا يعرقلوا خدمات الطوارئ. وحلقت مروحية فوق موقع الحادث.
ولاس رامبلاس هو شارع تجاري يشق وسط برشلونة، ويعد من أبرز المقاصد السياحية الرئيسية في المدينة. ويسير الناس على رصيف واسع وسط الشارع ولكن السيارات يمكنها التحرك في الجانبين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *