• facebook
  • twitter
  • google plus

إنتخاب مغربي عمدة لمدينة أرنهيم الهولندية … و اليمين المتطرف يحتج

لم يستسغ زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف خيرت فيلدرز انتخاب السياسي الهولندي المغربي احمد مركوش عمدة لمدينة أرنهيم الهولندية عن حزب العمل، حيث قرر الاحتجاج رفقة انصاره على انتخاب مركوش في خطوة وصفت بالعنصرية.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام فإن خيرت فيلدز نظم مظاهرة احتجاجية أمام مبنى بلدية المدينة الواقعة بمقاطعة خيلدرلند، بمشاركة مجموعة من أنصار حزبه الذين رفعوا لافتات مناهضة للمسلمين؛ بينما نظم متظاهرون بينهم هولنديون، في المقابل مظاهرة ضد فيلدرز، ورددوا هتافات منددة بخطابه العنصري، مما استدعى تدخل الشرطة لتجنب الاحتكاك بين الطرفين.

وبحسب زعيم الحزب المتطرف فإن “قرار تعيين مركوش عمدة للمدينة (رئيس بلدية)، خاطئ”، وأضاف: “سنحاول عبر الوسائل الديمقراطية مثل احتجاجنا اليوم، وتسخير كل إمكاناتنا، عرقلة تولي مركوش منصب عمدة المدينة” مثلما نقلت وكالة الأناضول.

وكان مجلس بلدية ارنهيم قد أعلن بداية الأسبوع عقب مداولات دامت لساعات تعيينَ البرلماني الهولندي عن حزب العمل، والرئيس السابق لمقاطعة سلوترفارت بأمستردام، أحمد مركوش في منصب عمدة المدينة خلفا لهيرمان كايزر عن الحزب الديمقراطي المسيحي، الذي تعذر عنه الاستمرار في مهامه لأسباب صحية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *