• facebook
  • twitter
  • google plus

إنزكان …. توقيف ثلاثة أشخاص ضمنهم قاضي سابق متورطين في قضية “مافيا العقار”

بواسطة هسوس

تمَّ تقديم، خلال نهاية الأسبوع الفارط، امام النيابة العامة بانزكان شخصين يبلغان من العمر 40 و62 سنة، بعد ان تم ايقافهما من قبل امن انزكان للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير للاستيلاء على عقارات الغير.

وأفاد مصدر أمني بأن المعلومات الأولية للبحث كشفت أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه فيهم، ومن ضمنهم شخص ثالث في حالة فرار، يتحدد في إقامة بيع صوري مع شخص آخر دون إتمام عملية البيع، ثم يلجؤون إلى المحاكم لاستصدار حكم يقضي بإتمام البيع، والذي بموجبه يتم استخراج شواهد إدارية من مختلف الإدارات المختصة بالشؤون العقارية قبل أن يباشروا إجراءات الحصول على الملكية وتصفية العقار.

وتبين من خلال البحث أن المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية، وهو قاضي جماعة سابق، استغل درايته بهذا النوع من القضايا، وشكّل عصابة إجرامية استولت على عدد من العقارات غير المحفظة أو التي تشملها نزاعات الإرث بكل من الجماعة القروية أمسكرود، الدراركة وبالمنطقة الصناعية تاسيلا، قبل أن يتم تفكيكها بعد تفعيل مجموعة من التحريات والأبحاث الميدانية.

وكانت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية قد مكنت من حجز عدد وافر من الشواهد الإدارية ونسخ أحكام قضائية وعقود بيع إلى جانب تصاميم هندسية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *