• facebook
  • twitter
  • google plus

ابتدائية البيضاء تُصدر أحكاما في قضية عمارة سباتة المنهارة

بواسطة هسوس

بعد مرور أزيد من ستة أشهر على فاجعة انهيار “عمارة سباتة”، والتي أودت بحياة العشرات من الأبرياء، أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية لعين السبع بالدار البيضاء، قبل قليل، أحكامها في الملف، وقضت بإدانة المتابعين وتراوحت الأحكام بين خمس سنوات وعشرة أشهر.

وقضت المحكمة الجنحية، بإدانة صاحب العمارة بخمس سنوات حبسا نافذة وعشرة آلاف درهم غرامة مالية، وتقني الجماعة بثلاث سنوات حبسا وثمانية آلاف درهم غرامة، وسنتان للمهندسين المنتمين لمكتب المراقبة والدراسات وألف درهم غرامة، وسنة ونصف حبسا في حق المهندس المعماري وألف درهم غرامة، فيما توبع التقني الذي أنجز تصميم الخرسانة سنة حبسا وألف درهم غرامة مالية، ومتابعة مراقبان تابعان للجماعة بعشرة أشهر لكل واحد منها وألف درهم غرامة مالية.

وحددت المحكمة تاريخ الثالث من أبريل المقبل، كجلسة للنظر في المطالب المدنية.

وقد تابعت المحكمة هؤلاء المتهمين، بتهم منها الارتشاء وتسليم ترخيص بدون حق والمشاركة في صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والتسبب في القتل غير العمد نتيجة عدم مراعاة النظم والقوانين كل حسب ما نسب إليه.

وقد خلف حادث انهيار هذه العمارة ذات الأربعة طوابق بمنطقة سباتة بالعاصمة الاقتصادية، في شهر غشت الماضي، أربعة قتلى وإصابة حوالي 24 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *