• facebook
  • twitter
  • google plus

احتجاجات على التحكيم في مقابلة الريال والباييرن

بواسطة - هسوس

طالب مدرب نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم الايطالي كارلو أنشيلوتي الاتحاد الأوروبي للعبة بإدخال تقنية الفيديو في التحكيم، وذلك في أعقاب إقصاء فريقه على يد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتعرض النادي البافاري الذي خسر ذهابا على أرضه 2-1 الأسبوع الماضي، لهزيمة جديدة على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد الثلاثاء 2-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-1)، بينها ثلاثية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بات أول لاعب يسجل مئة هدف في المسابقة القارية العريقة.

الا ان المباراة تخللتها احتجاجات من بايرن على التحكيم، لاسيما الهدف الثاني لرونالدو (عادل به النتيجة 2-2) الذي أثبتت الاعادة التفزيونية أنه كان متسللا، إضافة الى البطاقة الصفراء الثانية التي نالها لاعب بايرن الدولي التشيلي أرتورو فيدال، والتي أدت الى طرده قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وقال أنشيلوتي عقب المباراة “اعتقد اننا كنا نستحق أكثر من ذلك (…) ثمة قرارات عاقبتنا بشكل كبير”.

وأضاف “البطاقة (الصفراء الثانية) التي نالها أرتورو لم تكن بطاقة، ثم سجل رونالدو هدفين من موضع تسلل… من الواضح اننا غير سعداء”، متابعا “في ربع النهائي عليك ان تضع حكما أفضل، أو انه حان الوقت لاعتماد تقنية الفيديو في التحكيم، وهو ما يحاول الويفا (الاتحاد الأوروبي) القيام به، لانه ثمة أخطاء كبيرة”.

وهي المرة الرابعة تواليا يخرج بايرن من دوري أبطال أوروبا على يد ناد اسباني. وبدا النادي البافاري على وشك قلب نتيجة تأخره ذهابا، بعدما تقدم بركلة جزاء لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل ان يعادل رونالدو النتيجة، الا ان زميله المدافع سيرجيو راموس سرعان ما سجل هدفا خطأ في مرمى فريقه، فاحتكم الفريقان الى التمديد.

وخاض بايرن الشوطين الاضافيين بنقص عددي بعد طرد فيدال، ولم يتمكن من الوقوف في وجه ريال الذي سجل له رونالدو هدفين، قبل ان يدون اللاعب الشاب ماركو أسينسيو (21 عاما) اسمه في السجل التهديفي، ضامنا للنادي الملكي بلوغ نصف النهائي للمرة السابعة تواليا، علما انه حامل لقب الموسم الماضي، وصاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال (11 لقبا).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *