الرئيسية > الدولية > اختفاء جمال خاشقجي منحصر بين روايتين..

اختفاء جمال خاشقجي منحصر بين روايتين..

 تعتقد الشرطة التركية أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فقد أثره منذ الثلاثاء في اسطنبول ق تل في قنصلية بلاده بحسب ما أفاد مصدر قريب من الحكومة، فيما سارعت الرياض إلى نفي الأمر.
وحسب وكالة فرانس بريس فإن “الشرطة تعتقد في استنتاجاتها الأو لية، أن الصحافي ق تل في القنصلي ة بأيدي فريق أتى خصيص ا إلى اسطنبول وغادر في اليوم نفسه”.
وكانت الشرطة التركية أعلنت قبل ذلك بقليل أن فريق ا من السعوديين توج ه إلى قنصلي ة السعودية في اسطنبول عندما كان جمال خاشقجي موجود ا فيها، وأن الأخير لم ي غادر أبد ا الممثلية الدبلوماسية.
ونقلت وكالة الأناضول الرسمية عن الشرطة أن الفريق المؤلف من 15 شخصا “بينهم مسؤولون” وصل إلى اسطنبول على متن طائرتين الثلاثاء وغادر في اليوم نفسه.
غير أن مصدرا مسؤولا في القنصلية نفى التقارير عن قتل خاشقجي، منددا بـ”اتهامات عارية عن الصحة”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الأحد.
وأفاد المصدر أن “وفدا أمنيا مكونا من محققين سعوديين وصلوا السبت لاسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي (…) للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي”.
وعلقت خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز على تويتر “انني لا أصدق قتله… لأنني انتظر تأكيدا رسميا من قبل الحكومة”.
وتؤكد الرياض أن خاشقجي، الصحافي الذي ينتقد الس لطات ويكتب مقالات رأي لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، غادر القنصلية بعدما أجرى بعض المعاملات الإدارية الثلاثاء.
وفي مقابلة مع وكالة بلومبرغ نشرت الجمعة، أك د ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الصحافي ليس موجود ا في القنصلية، مبدي ا استعداده للسماح للسلطات التركية بـ”تفتيش” مقر ها رغم أن “المبنى خاضع للسيادة السعودية (…) ليس لدينا شيء ن خفيه”.
وتابع ولي العهد السعودي في المقابلة “بحسب ما علمته، أنه دخل وخرج بعد بضع دقائق أو ساعة، لست أكيد ا”، مضيفا أنه “حريص جدا لمعرفة ما حل به”.
وأقام خاشقجي في الولايات المت حدة منذ العام الفائت خشية اعتقاله، بعدما انتقد قرارات أصدرها ولي العهد السعودي والتدخ ل العسكري السعودي في اليمن.
وتقول خطيبته إنه دخل إلى القنصلية لتسل م أوراق رسمية من أجل إتمام زواجهما، ولم يظهر منذ ذلك الحين.
المصدر : ميدي1تيفي.كوم

اكتب تعليقك هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلماني أزوگاغ يتحدث عن الحلوى الكريستالية التي وزعت بقبة البرلمان

خرج النائب البرلماني الحسين أزوكاغ مساء اليوم الاحد عبر صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك بتدوينة أثار ...

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp