• facebook
  • twitter
  • google plus

اختيار السيد عبد اللطيف الحموشي من بين خمسين شخصية مؤثرة إفريقيا

بواسطة هسوس

اختارت المجلة الفرنسية “جون افريك” في عددها الجديد، السيد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لكل من مديرية مراقبة التراب الوطني ومديرية الأمن الوطني، ضمن 50 شخصية مؤثرة في القارة الإفريقية.
وسلطت مجلة “جون أفريك” من خلال ملف بعنوان “50 شخصية إفريقية الأكثر تأثيرا”، الأضواء على الشخصيات التي تحظى بكثير أو قليل من التأثير في دواليب المجالات الذي تنشط فيها.

وقالت المجلة عن عبد اللطيف الحموشي (52 سنة)، إن نظرائه الأوروبيين والأمريكيين يحيون احترافية هذا الموظف المدني الرفيع المستوى، الذي يجمع بين مهام مديريتين أمنيتين شديدتي الحساسية في المغرب.

وكتبت المجلة أن الحموشي أولى اهتماما بالغا بملفات التطرف الاسلامي وأخضع رجاله لتدريبات خاصة على كيفية التعامل مع ملفات الاسلاميين المتشددين وتوقع ردود الفعل. ونتيجة لذلك، تضيف “جون افريك”، تم تفكيك عشرات الخلايا الجهادية في المغرب، كما قدم مساعدات أمنية قيمة للعديد من البلدان الأجنبية.

فهنيئا لكل للمغاربة خصوصا أسرة الأمن الوطني هذا الإعتراف من جريدة فرنسية أكثر انتشارا في القارة الأوربية والإفريقية والذي حضي به السيد الحموشي على كل ما يقدمه من أعمال جليلة فيما يخص أمن وسلامة المواطنين في بلدنا الحبيب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *