• facebook
  • twitter
  • google plus

ارتفاع عدد الإصابات في انفجار مقهى بأكادير

بواسطة هسوس

أفاد مدير مستشفى الحسن الثاني بأكادير، علي بتعال، أن عدد الحالات التي استقبلها المستشفى بخصوص حادث انفجار مقهى بميناء المدينة، بلغت 9 إصابات، في وقت أكد فيه أن 5 حالات غادرت المستشفى مباشرة بعد تلقيها للعلاجات الضرورية، فيما احتفظ الطاقم الطبي بأربع حالات أخرى لإصاباتها الخطيرة على مستوى الوجه.
وأضاف المتحدث، أنه من المحتمل أن يغادر أحد ضحايا الحادث المتبقين بالمستشفى في الساعات القليلة المقبلة قسم المستعجلات، مؤكدا أن الطاقم الطبي تدخل في الوقت المناسب لإسعاف الضحايا.

وعلم لدى السلطات المحلية، أن الحريق نتج عن تسرب للغاز من قنينة غاز صغيرة داخل محل للوجبات الخفيفة، مما أدى إلى اندلاع حريق في وقت كان فيه عدد من مرتادي الميناء يتناولون وجبة الإفطار داخل المحل المذكور.

وموازاة مع ذلك، ذكر مصدر موثوق ، أن صاحب المقهى وأحد المستخدمين أصيبا بحروق من الدرجة الأولى، فيما أصيب ستة مستخدمين بالميناء بحروق متفاوتة الخطورة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المصالح الأمنية حجزت عددا هاما من قنينات الغاز غير المرخص لها في العديد من المقاهي مباشرة بعد الحادث.

وكان انفجار قوي قد هز مقهى بميناء أكادير، صباح اليوم، مخلفا خسائر بشرية ومادية فادحة، بسبب قنينة غاز صغيرة.

وكانت لجنة مكونة من باشا المدينة وقائد المنطقة ومسؤولين أمنيين ورجال الدرك الملكي وعناصر القوات المساعدة وممثلين للوكالة الوطنية للموانئ، للوقوف على حيثيات الحادث والتحقيق مع باقي المقاهي المتواجدة بالميناء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *