• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة خطييير وبالصور …. حادثة سير تؤدي بحياة شخص و إصابة آخرين بليغة

بواسطة هسوس

ويستمر مسلسل حرب الطرقات وهده المرة باقليم اشتوكة ايت باها،حادثة سير جديدة مميتة راح ضحيتها شخص واحد وجرح ازيد من ثلاثنين آخرين ، قبل دقائق في الحدود بين ايت عميرة وبلفاع باقليم اشتوكة ايت باها ، على إثر انقلاب شاحنة فلاحية كانت تقيل ازيد من 40 عاملا زراعيا من الذكور واناث من أحد الضيعات الفلاحية بعد ان انتهو من عملهم الاعتيادي.

الصورة للشاحنة المنقبلة

الضحية تم نقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي بيوكرى، كما نقلت سيارات الإسعاف لنفس المصلحة عمالا زراعيين وصفت وضعيتهم الصحية بالحرجة، بينما تم توجيه آخرين نحو المستشفى الجهوي الحسن الثاني باكادير ، وتم تجنيد سيارات الإسعاف على مستوى الوقاية المدنية ببيوكرى ومصالح وزارة الصحة.

وليست هذه الحادثة معزولة عن حوادث أخرى عرفها المدار السقوي لأيت اعميرة سيدي بيبي وبلفاع خلال السنة الماضية. وتعود هذه الحوادث إلى التهور واستهتار السائقين، واسترخاص أرواح العمال الزراعيين من قبل مشغليهم، وغياب القبضة الحديدية في تطبيق مدونة السير من قبل المسؤولين،وعدم التشديد على إلزام المستثمرين بالقطاع الفلاحي باشتوكة على وضع نقل رهن إشارة العمال يضمن لهم كرامتهم الآدمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *