• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة : الحياة تعود لمجموعة مدارس ” ايت اوبلقاسم ” بفضل HOPE CLOUD+صورة

بواسطة - هسوس

في إطار المشاريع الاجتماعية التي تقوم بها المجموعات الطلابية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير التابعة لجامعة ابن زهر، قام فريق HOPE CLOUD المكون من عشرة افراد باعادة تهيئة مجموعة مدارس ايت اوبلقاسم المتواجدة بنفود الجماعة الترابية وادي الصفاء بإقليم اشتوكة ايت باها، ويدخل هدا المشروع في إطار تشجيع التمدرس بالعالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي.

ويتضمّن المشروع المحدث تأهيل وإصلاح جميع المرافق والقاعات المتوجدة بمجموعة مدارس ايت اوبلقاسم الابتدائية ، ضمت أعمال الطلاء و البستنة والتشجير، ورسم جداريات ، فضلا عن صيانة وتجهيز المرافق الصحية ، وإصلاح كهرباء المؤسسة ، إضافة الى تبليط الممرات .

وشهد اليوم الختامي لهذه المبادرة التطوعية ، تنظيم صبحية تربوية وتنشيطية لفائدة أطفال المنطقة، حيث استفاد منها أزيد من 200 تلميذ وتلميذة . كما تخللت هذه الصبحية فقرات بهلوانية ورقصات وأناشيد تربوية ومسابقات، بالإضافة إلى توزيع الجوائز التقديرية على التلاميذ المتفوقين دراسيا بالمدرسة وكذا على أطفال الدوار من أجل إدخال الفرحة والسرور على محياهم.

والجدير بالذكر ان المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير تتبوأ الريادة على مستوى العمل التطوعي الدي يهدف الى زرع حس التطوع لدى الطلاب .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *