• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة : الندوة الصحفية لمهرجان تيرزاف في دورته الثانية

اشتوكة:الندوة الصحفية لمهرجان تيرزاف في دورته الثانية
بواسطة هسوس


برمجت مساء اليوم الاحد 9 يوليوز بمقر الجماعة الترابية لامي مقورن،الندوة الصحفية التي تسبق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان تيرزاف التي تحتضنها منطقة امي مقورن خلال الفترة الممتدة من 16 الى 20 من الشهر الجاري.

مهرجان تيرزاف لهذه السنة يحمل شعار:تيرزاف،تنمية،ثقافة،فن وثراث تسعى من خلاله ادارة المهرجان تسويق الموروث الثقافي والسياحي الذي تزخر به المنطقة عن طريق تخصيص برنامج متكامل بحضور اكثر من 150 فنان باحتساب المجموعات الغنائية والسمفونية التي تعتمد كبادرة طيبة من ادارة المهرجان حيث تضم 30 فنان تم التأكيد على استمراريتها حتى ما بعد المهرجان.
وعن مختلف الاسئلة الصحفية التي وجهت لادارة مهرجان تيرزاف اكد السيد محمد فاين في شخص مدير الدورة عن شكره للجماعة الترابية لامي مقورن كشريك رسمي للمهرجان منوها بالمنابر الاعلامية المحلية والجهوية وكذا الوطنية التي لبت النداء و حضرت للتسويق لهذا المهرجان الفتي والذي بات ينافس مهرجانات معروفة خاصة و انه يصل فقط دورته الثانية هذا الموسم.
وتجدر الاشارة انه سيتم تكريم الفنان محمد اكيدر كواحد من عمالقة فن ترويسا بالمنطقة وكذا محمد تباري من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكابن للمنطقة.
وقد تمت برمجة مسابقات رياضية كالقنص والسباق على الطريق،اضافة الى تنظيم خرجة اسكشافية لايكودار ايكونكا كمعلمة تاريخية باتت في طي النسيان بالمنطقة،هذا وسيتم عقد ندوة علمية حول موضوع فن اجماك وسؤال الاستمرارية.
كما اكدت ادارة المهرجان انها ستحتفي بالمتفوقين دراسيا من تلاميذ وتلاميذة امي مقورن وكذا نساء النادي النسوي اضافة الى الفريق المتوج بدوري الصداقة لكرة القدم المصغرة وفريق دار الطالب والطالبة انات الذي احتل الرتبة الثانية في كرة القدم المصغرة كذلك.
اما عن الجانب الموسيقي فقد تم تخصيص سهرتين متنوعتين ضمتا ابرز الفنانين سواء محليا او جهويا او حتى وطنيا كاحواش اجماك اشتوكن واوركسترا تيفاوين وسعيد اسمغور ومجموعة ايت العاتي واحواش بنات اللوز تافراوت وكذا مجموعة الرايس الحسن أخطاب.
كما لم تغفل ادارة المهرجان الجانب الديني حيت خصصت صباح اليوم الختامي استقبالا خاصا لطلبة المدرسة العتيقة لقبائل ايكونكا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *