• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة …. الوقاية المدنية تعرض حصيلة تدخلاتها بمناسبة يومها العالمي

رشيد بيجيكن


أفادت معطيات إحصائية للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية باشتوكة آيت باها بأن عدد التدخلات التي قامت بها مصالحها، على مستوى الإقليم، بلغت 1741 تدخلا سنة 2017، مقابل 1599 سنة 2016.


وأضافت إحصائيات القيادة الإقليمية ذاتها، التي نظمت أبوابا مفتوحة احتفاء بيومها العالمي، الذي يصادف فاتح مارس، أن عمليات مصالح الوقاية المدنية بالإقليم شملت تدخلات في مجال حوادث السير، وإخماد الحرائق، وعمليات إنقاذ بمختلف شواطئ الإقليم.

وأشارت الإحصائيات ذاتها إلى أن عمليات التدخل المتعلقة بنقل المرضى والمصابين إلى المستشفيات بلغت 696 عملية، وسجلت 1554 عملية تتعلق بإنقاذ أشخاص في الشواطئ، بلغت 226 حالة، و410 تدخلات في مجال حوادث السير، حيث تم نقل 598 جريحا و11 قتيلا.

وبلغت عمليات إخماد الحرائق التي قامت بها المصالح المختصة التابعة للوقاية المدنية بالإقليم ذاته 137 عملية، و17 عملية لتفريغ مياه الأمطار؛ أما التدخلات في مجال الدعم والمساندة فوصلت إلى 56؛ في حين تم تسجيل 16 تدخلا لفائدة حالات لأشخاص مصابين بأمراض نفسية وعقلية؛ فيما بلغت التدخلات في مجال حوادث استعمال الغاز 19 حالة.

وأوضح القائد الإقليمي للوقاية المدنية باشتوكة آيت باها، ضمن عرض قدمه أمام الوفد الرسمي، أن القيادة الإقليمية دأبت كعادتها في هذه المناسبة على فتح أبوابها للعموم، للتحسيس بالدور الريادي الذي تقوم به الوقاية المدنية وإطلاع المواطنين على التدابير الواجب اتخاذها في مواجهة الحوادث والكوارث، إلى جانب الاعتراف بالمجهودات التي يبذلها عناصر الوقاية رجال ونساء في خدمة المواطنين.

وتميز حفل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، بتقديم شروحات ومعلومات ونصائح حول كيفية التعامل مع مختلف الأخطار والوقاية منها وتجنبها، والتعريف بالمهام الجسيمة المنوطة بعناصر الوقاية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين وإنقاذهم.

يذكر أن هذا الحفل الذي حضره، على الخصوص، حسن دريوش، الكاتب العام لعمالة اشتوكة آيت باها، والمنتخبون المحليون وشخصيات عسكرية ومدنية، تميز بعرض نماذج من الأجهزة والآليات والمعدات التي تستعملها مصالح الوقاية المدنية خلال عمليات التدخل وإمدادات الإغاثة أثناء المناورات؛ فضلا عن القيام باستعراضات في مجال الإسعاف والإنقاذ وإخماد الحرائق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *