• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة …. حملة طبية متعددة تستهدف معوزي جماعة “آيت واد ريم”

رشيد بيجيكن

نظمت الجماعة الترابية آيت واد ريم، بالدائرة الجبلية لاشتوكة آيت باها، حملة طبية متعددة التخصصات، امتدت على مدى يومي السبت والأحد، استفاد منها ما يُناهز 1000 شخص من ساكنة المنطقة.
الحملة الطبية متعددة التخصصات، التي جرت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم اشتوكة آيت باها وبدعم من جمعية “ريحانة” للتنمية والتضامن بالرباط، اطلع على سير أعمالها جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها.

وأورد الحسن بولملف، رئيس الجماعة الترابية لآيت واد ريم، ضمن تصريح لهسبريس، أن هذا التدخل التطوعي جرى تنظيمه من أجل المساهمة في تغطية النقص الحاصل في الخدمات الصحية التي تُعاني منها المنطقة، فضلا عن مواجهة آثار موجة البرد التي تجتاح المنطقة.
وشمل التدخل الطبي، الذي أشرف عليه طاقم طبي وتمريضي بلغ عدده نحو 30 إطارا، تخصصات أمراض النساء والتوليد والقلب والشرايين والسكري والضغط الدموي وطب الأطفال والطب العام وقياس الضغط الدموي والسكري، كما جرى توزيع أدوية مجانية على المستفيدين.
رئيس جماعة آيت واد ريم أكد أن نجاج المبادرة يرجع لمساهمة فعاليات المجتمع المدني النشيط على صعيد الجماعة؛ ومنها جمعية التآزر للتنمية والتعاون، وجمعية تمكدولت، وجمعية آيت امحند وجمعية إدازن، بالإضافة إلى السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية.
مستفيدون من هذه الحملة الطبية عبّروا عن حجم الخصاص الذي تُعاني منه الساكنة في المجال الصحي، آملين أن تتعدّد مثل هذه الحملات، مع توسيع خدماتها بالنظر إلى الحاجة إلى تخصصات أخرى كأمراض العيون والجراحة وغيرها، على حدّ تعبير هؤلاء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *