• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة: مؤسسة الصدق الخصوصية تحتفل بأيامها الربيعية في نسختها الأولى

هسوس

اختارت مؤسسة الصدق للتعليم المدرسي الخصوصي بمدينة بيوكرى حاضرة اقليم اشتوكة ايت باها شعار”جميعا من أجل تشجيع الإبداع وتخليق الحياة المدرسية”خلال النسخة الأولى لأيامها الربيعية والتي تمتد من 23 الى غاية 26 ماي الجاري.

اليومين الأولين شهدا زيارة لأورقة المعرض الذي ضم مختلف المنتوجات التقليدية مع مسابقة الخط والإملاء و كذا تقديم مختلف العروض من طرف تلاميذ وبراعم المؤسسة.

اليوم الجمعة كان غنيا ومتنوعا في الفقرات والأنشطة حيث عرفت الفترة الصباحية ورشتين،الأولى حول الرسم لفائدة تلاميذ مستوى الثاني من تأطير الفنانة التشكيلية كوثر بدوي،حاول من خلالها كل تلميذ أن يبدع في تجسيد للطبيعة بمختلف تجلياتها،بعدها تكلف المؤطر مناد بالورشة الثانية والتي كانت عبارة عن لعبة السكرابل لفائدة تلاميذ المستوى الثالث بغية تنمية الرصيد المعرفي وتقوية القدرات العقلية لديهم من خلال استعمال الذكاء و الدقة والتركيز.


الفترة المسائية شهدت ورشة تعلم الخط العربي لفائدة تلاميذ المستوى الرابع من طرف الأستاذ عبد الحميد شاكر،من خلالها تعرفو على نبذة عن الخط العربي وأنواعه وكذا مميزات كل نوع والأدوات المستعملة فيه وذلك تحسيسا للمتدرس أو المتعلم بأهمية الخط في الحياة المدرسية.


ولكي لا تنسى المؤسسة فئة البراعم الصغار فقد خصصت لهم فقرة تنشيطية و ترفيهية تمثلت في البهلوان الدي كان مسك ختام اليوم ماقبل الأخير للأيام الربيعية في دورتها الأولى.

جدير بالذكر أن يوم غد السبت سيشهد الحفل الختامي بحضور أولياء التلاميذ و بعض الشعراء وضيوف الشرف برحاب مؤسسة الصدق للتعليم الخصوصي.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *