• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة: مؤسسة الكلمة الخاصة تفتتح النسخة الثانية لأيامها الربيعية

هسوس

 

تحت شعار”الأنشطة الموازية دعامة أساسية للحياة المدرسية” انطلقت يومه الأربعاء 16 ماي برحاب مؤسسة الكلمة الخاصة بمدينة بيوكرى حاضرة اقليم اشتوكة ايت باها،فعاليات النسخة الثانية من أيامها الربيعية.
توزع برنامج اليوم الإفتتاحي عبر فترتين حيث عرفت الصباحية القاء آيات بينات من الذكر الحكيم مع تحية العالم بالنشيد الوطني للمملكة،بعدها أبدع تلاميذ المؤسسة في غناء أنشودتين بعنوان “أمي”و “الربيع” ثم عرض حمل عنوان “الماء نبع الحياة” في رسالة توعوية وتحسيسة بأهمية الحفاظ على المياه باعتبارها رمزا لحياتنا.
وبالموازاة مع ذلك تم تخصيص معرض للتعريف بالثراث التقليدي وعرض أزياء لللباس الأمازيغي والحساني، منتوجي أركان وأملو،في حين خصصت الفترة المسائية لتقديم عرضين الأول تم فيه التأكيد على طرق التغدية وضرورة ممارسة الرياضة بغية الحفاظ على صحة جيدة تحت عنوان”صحتنا حياتنا” ليسدل الستار بعدها على المشهد الإفتتاحي للأيام الربيعية بعرض حمل عنوان “العقل السليم في الجسم السليم” من إبداع براعم وتلاميذ المؤسسة.
الأطر التربوية المؤسسة الكلمة أكدت وبالإجماع أن أهمية هدا النشاط يكمن في تقوية القدرات الفكرية و الإبداعية لذا التلاميذ وخلق جو من التفنن و الإبتكار بعيدا عن جو الفصل الدراسي و الدروس المدرسية.
تجدر الإشارة أن فعاليات الأيام الربيعية لمؤسسة الكلمة الخاصة ستتواصل إلى غاية يوم السبت 19 ماي حيث الحفل الختامي وتوزيع الشواهد على التلاميذ والأطر التربوية التي سهرت على إنجاح المحفل التربوي في أجواء رمضانية صرفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *