• facebook
  • twitter
  • google plus

اشتوكة : مسرحية ” بوتوسوت ” ترى النور في أولى مراحل عرضها ببيوكرى+صور

بواسطة هسوس

احتضن المركب الثقافي الرايس سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى حاضرة اقليم اشتوكة أيت باها مساء يومه السبت 24 فبراير ،عرض مسرحية بوتوسوت للمخرج الكبير أحمد بادوج.

جمعية محترف تيفاوين للمسرح والتنشيط بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبتنسيق مع المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها والجماعة الترابية ببيوكرى،اختارت المدينة لتشهد هدا العمل المسرحي اعترافا لما تزخر به من مقومات فنية ولوجيستيكية لما لا وهي معقل أبرز التظاهرات الوطنية والمحلية على حد سواء.

عرض مسرحية بوتوسوت عرف حضورا مهما للفنانين الامازيغ و رؤساء المصالح و المنابر الاعلامية ثم فعاليات المجتمع المدني التي استحسن العمل المسرحي لما يحمله من معاني راقية وأبعاد مجسدة للواقع المعاش.

وبالعودة لتفاصيل المسرحية نجد بوتوسوت الذي طغى عليه الطمع والاستبداد عبر الاستولاء على أموال الفقراء،حاول إميس الظفر بالثروة عبر محاولة الزواج بابنة السي عبل (بوتوسوت) تهيا،لكن حب الأخيرة لأسافو جعل أباها يستسلم و يخضع لرغبة ابنته،في مشهد زواج حضره كل ساكنة البلدة تجسيدا لانتصار الخير على الشر والطمع.

تجدر الاشارة ان تشخيص ادوار المسرحية كان من طاقات شابة وواعدة تحمل بين طياتنا مستقبلا مشرقا للمسرح والفن الأمازيغي بصفة عامة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *