• facebook
  • twitter
  • google plus

اكادير:اتحاد طنجة يسحق الحسنية بعقر دارها وامام جماهيرها

بواسطة هسوس

تمكن فريق اتحاد طنجة من الظفر بالنقاط الكاملة للمباراة التي جمعته قبل قليل بمركب “أدرار” بمضيفه حسنية أكادير، برسم مؤجل الجولة الـ21 من منافسات الدوري الاحترافي في نسخته السادسة، وذلك برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها للفريق “الطنجاوي” كل من هيرفي جي، أيوب الخاليقي وثنائية أحمد حمودان.

واستطاع IRT افتتاح حصة التهديف مبكرا، عن طريق اللاعب هيرفي في الثانية الـ48، وهو ما بعثر أوراق “غزالة سوس” وأرغمهم على الخروج للبحث عن هدف التعديل، في الوقت الذي دفع ذلك عناصر “فارس البوغاز” للاكتفاء طيلة النصف ساعة الأولى من الجولة الأولى، حيث نجحوا في إبعاد الخطورة عن مرمى محمد أمسيف.
ورغم كل محاولات عناصر الحسنية العودة في النتيجة، الا أن محاولاتهم بقيت محتشمة طيلة أطوار الجولة الأولى طالب في إحداها بركلة جزاء في الدقيقة الـ36 بعد ارتطام كرة البركاوي بيد المدافع الخاليقي، قبل أن يعود الفريق “الطنجاوي” لإضافة الهدف الثاني في المباراة في حدود الدقيقة الـ38 عن طريق أيوب الخاليقي، وهو الهدف الذي أجج غضب واحتجاجات مكونات الحسنية على الحكم سمير الكزاز، بداعي كون المدافع الخاليقي، قد استفاد من موقعه في التسلل قبل هز شباك هشام المجهد.

واستغل الطانجويون الاحتجاج على طاقم تحكيم المباراة من طرف مكونات الفريق “السوسي”، حيث عاد المهاجم احمد حمودان، ليهز شباك “غزالة سوس” للمرة الثالثة في النصف الأول من المواجهة، في الدقيقة الـ44 بعد إنفراده بالحارس، حيث سقط الهدف الثالث كقطعة ثلج على العناصر السوسية، في الوقت الذي اطمأن به عبد الحق بنشيخة على مردود وأداء أبنائه في الجولة الأولى.

وخلال أطوار الشوط الثاني بحث رفاق كريم البركاوي، عن هدفهم الأول في هذا النزال، بالضغط على مرمى محمد أمسيف، مند الدقائق الأولى للنصف الثاني من المباراة، غير أن مناوراتهم لم تأتي بأي جديد، في الوقت الذي عمل رفاق العميد أسامة غريب على سد كل الممرات والحفاظ على نظافة شباكهم قصد العودة بالنقاط الكاملة من قلب عاصمة سوس.

وفوتت عناصر فارس “البوغاز” فرصة إضافة أهداف أخرى في النصف الثاني من الجولة الثانية، حيث صنع رفاق بكر الهيلالي، العديد من المحاولات التي كانت قريبة من هز شباك هشام المجهد، في مناسبات أخرى، في الوقت الذي عجز رفاق سفيان طلال، عن فك شفرة دفاع اتحاد طنجة، وهزم الحارس محمد أمسيف، رغم العديد من الفرص السانحة للتسجيل في الجولة الثانية، قبل أن يضيف أحمد حمودان، هدفه الثاني والرابع لفريقه في المواجهة في الدقيقة الـ90.

ورفع فريق اتحاد طنجة رصيده في سبورة الترتيب بعد هذا الانتصار للنقطة الـ35 في المركز الخامس، حيث حقق فوزه التاسع في مسار بطولة هذا الموسم، في الوقت الذي تجمد رصيد الفريق “السوسي” في النقطة الـ25 في الصف الـ11، بعد حصده للهزيمة التاسعة له هذا الموسم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *