• facebook
  • twitter
  • google plus

الداخلية تتوعد رؤساء جماعات فوتوا صفقات سمينة لشركاتهم و مقربين محظوظين .وهكذا افتضح أمرهم

توصل ولاة وعمال جهات و أقاليم بمعلومات وفرتها اقسام الشؤون الداخلية بتقارير تفيد ان بعض رؤساء الجماعات الذين يعرفون من اين تؤكل الكتف يفوتون صفقات الى اصدقائهم ومقربين منهم يقتسمون معهم ارباح المقاولات والشركات.

وكشفت المعلومات الواردة من جهة طنجة تطوان الحسيمة ان قياديا حزبيا كان يتحمل مسؤولية بارزة انشا اكثر من شركة في اسم مقربيين منه ظلوا يستحوذون لسنوات على جل صفقات المجلس الذي يرؤسه قبل ان يفتضح امره من قبل منتخب كان يقتسم معه “غنيمة الصفقات” بعد نشوب خلافات قوية بينهما حول عائدات احدى الصفقات “السمينة “التي فاقت ملياراو600مليون.

وفي اقليم الفقيه ابن صالح تورد “الصباح” حقق قضاة من المجلس الاعلى للحسابات اخيرا في بعض الصفقات المشبوهة التي كشف عنها فريق المعارضة في المجلس الذي تراسه شخصية سياسية معروفة اشتهرت بتفويت جل الصفقات الى مقربين سارعوا الى انشاء مقاولات وشركات من اجل المشاركة ونيل حصة من “الوزيعة”.

وفتح قضاة مجلس ادريس جطو في جهة كلميم واد نون علبة اسرار الصفقات وكيف ظلت شركة مملوكة في اسم رئيس جماعة محسوب على حزب “يساري”معروف تسيطر على جل الصفقات ولامن يحرك ساكنا قبل ان تكشف الصراعات الخفية بين بعض الاعضاء الذين لم يعودوا يتوصلون ب “الاظرفة السمينة” عن خطورة ما يجري ويدور بخصوص طريقة فتح “المارشيات” التي تخصص لها اغلفة مالية ضخمة.

عن الصباج


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *