الرئيسية > 24 ساعة > الدرهم يواصل ارتفاعه مقابل الدولار

الدرهم يواصل ارتفاعه مقابل الدولار

أعلن بنك المغرب أن الدرهم ارتفع بـ 0,25 في المائة مقابل الدولار وانخفض بـ 0,16 في المائة مقابل الأورو، خلال الفترة الممتدة ما بين11 و17 أكتوبر.

وأبرز البنك المركزي، في مذكرة حول مؤشراته الأسبوعية، أنه لم تتم خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و17 أكتوبر الجاري، أي عملية للبيع في سوق العملات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن صافي الاحتياطات الدولية ظل مستقرا من أسبوع إلى آخر إلى حدود 12 أكتوبر في 223,7 مليار درهم، بينما سجل تراجعا على أساس سنوي بنسبة 1 في المائة.

وبخصوص التدخلات في السوق النقدي، أفاد بنك المغرب، بأنه ضخ ما مجموعه 74,3 مليار درهم، منها 72 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، ومبلغ 2,3 مليار درهم مخصصة في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.

وأبرزت المذكرة، أن المعدل البنكي خلال هذه الفترة استقر في 2,30 في المائة، فيما سجل متوسط حجم المبادلات 5 ملايير درهم، مشيرة إلى أنه خلال طلب العروض ليوم 17 أكتوبر (تاريخ الاستحقاق 18 أكتوبر)، ضخ بنك المغرب مبلغ 68 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام.

وفيما يتعلق بالحجم الإجمالي للمبادلات، أوضح بنك المغرب أنه بلغ 356,7 مليون درهم مقابل 564,9 مليون درهم في الأسبوع السابق، مضيفا أن الحجم المتبادل في السوق المركزي بلغ 341,6 مليون درهم، مقابل 286,8 مليون درهم الأسبوع الماضي.

اكتب تعليقك هنا

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com