• facebook
  • twitter
  • google plus

الصويرة : السراح المؤقت للمتهم بالقرصنة في انتظار أولى جلسات المحاكمة بالمحكمة الإبتدائية للمدينة

بواسطة هسوس

تم أمس الثلاثاء 12\09\2017 تقديم المتهم المدعو (ع.ر) أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للصويرة من طرف سرية الدرك الملكي لسميمو بعد ضبطه وهو يعرض آلاف الأقراص المزورة لجل المنتوجات الفنية الامازيغية للبيع في أسواق المنطقة دون اعتبار لحقوق أغلب شركات الانتاج و الفنانين الامازيغ وكذا العدد الكبير للباعة المعتمدين بالمنطقة.

وقد تقرر متابعة المعني بالأمر أمام أنظار نفس المحكمة بعد دفعه لكفالة في جلسة ليوم 05\10\2017 لتقول كلمتها في النازلة.

وجدير بالذكر أن المتهم فور إطلاق سراحه المؤقت إنهال على إدارة جريدتنا هسوس في اتصال هاتفي بسيل من السب والشتم بعد المقال السابق والذي ذكرنا فيك خبر اعتقاله وبهذه المناسبة عبر مجموعة من الفنانين تضامنهم اللامشروط مع منبرنا هسوس بعد هذا الطعن الذي تعرضت له من جانب المتهم بالقرصنة.

وللإشارة فقط ، فالقطاع الفني الأمازيغي أصبح يحتضر وفي حالة موت سريري من جراء ظاهرة القرصنة التي لم تصل إلى هذا المستوى الغير معقول سابقا ..مما أدى الى إعلان إفلاس أغلب شركات الإنتاج الفني و تشريد العاملين بها أمام أنظار المسؤولين وكذا الجمهور الذي يشجع هده الظاهرة عبر إقتناء هده المنتوجات المزورة و الرخيصة.
ولن أتعجب غدا إذا أصبحنا تابعين ثقافيا وفنيا لدول لا علاقة لنا وإنتشار ظواهر غريبة عن مجتمعنا المعتدل و المسالم بعد قتلنا لثقافتنا والعاملين على بقاءها بيننا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *