• facebook
  • twitter
  • google plus

الكاف: الرجاء و البراكنة في مجموعتين متوازنتين بكأس الكاف

هسوس

أجرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ظهر اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مراسيم سحب قرعة دور مجموعات كأس “كاف”، حيث وضعت ممثلي كرة القدم المغربية؛ كل من فريقي الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، في مواجهات متوازنة.

وسيقص الرجاء شريط مواجهاته ضمن لمجموعة الأولى برحلة إلى أبيدجان من أجل مواجهة فريق “أسيك ميموزا” الإيفواري، قبل مواجهة كل من فريقي “أدوانا ستارز” الغاني و”آس فيتا” الكونغولي، فيما وضعت القرعة فريق نهضة بركان في مجموعة تضم إلى جانب كل من المصري البورسعيدي، الهلال السوداني و”سونغو” الموزمبيقي.

الفريق “الأخضر” الذي غاب لفترة طويلة عن هذه المحطة المتقدمة من المنافسات القارية، يدخل غمار المنافسات بإرث تاريخي يحفظ له التتويج بالمسابقة في نسخة سنة 2003، معولا على خبرة مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، الأخير الذي توج باللقب رفقة فريق الأهلي المصري سنة 2014.

ويتمسك البركانييون بحظوظهم القائمة من أجل إحداث المفاجأة خلال مشاركتهم التاريخية الأولى في هذه المحطة من المسابقة القارية، بقيادة المهاجم الدولي المتألق أيوب الكعبي، الذي ساهم في قيادة “البرتقالي” إلى إقصاء النادي الإفريقي التونسي في الدور التمهيدي.

واعتمدت لجنة المسابقات داخل الكونفدرالية الإفريقية، في تصنيفها للمستويات، على نتائج الفرق الإفريقية خلال آخر خمس سنوات، حيث اقتصر المستوى الأول على فرق اتحاد العاصمة الجزائري، الهلال السوداني، فيتا كلوب الكونغولي وإينيمبا النيجيري، فيما توزعت باقي الفرق الاثنتي عشر على القبعة الثانية، بما فيها ممثلي كرة القدم المغربية.

معلوم أن فريق الرجاء الرياضي، تجاوز الدور الفاصل لمرحلة ما قبل المجموعات، بعد إقصائه لفريق زاناكو الزامبي، بمجموع خمسة أهداف لصفر، باحتساب نتيجتي الذهاب والإياب، فيما تأهل فريق نهضة بركان بصعوبة أمام “جنراسيون فوت” السنغالي، بأفضلية الهدف الذي سجله خارج قواعده، حيث انتهت مباراة الذهاب بهزيمة “البرتقالي” بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يحسم التأهل بثنائية نظيفة في لقاء الإياب بمدينة بركان.

تبقى الإشارة إلى أن مباريات مرحلة المجموعات ستنطلق، عبر الجولة الأولى، الأحد 6 ماي المقبل، على أن تكون الجولة الثانية في 16 من الشهر ذاته، قبل أن تحجب المنافسات لفسح المجال أمام نهائيات كأس العالم2018، على أن تستأنف انطلاقا من 17 يوليوز المقبل.

وفيما يلي نتائج قرعة دور مجموعات الكاف:

المجموعة الأولى: أسيك ميموزا أبيدجان الإيفواري، الرجاء الرياضي، فيتا كلوب الكونغولي، أدوانا ستارز الغاني.

المجموعة الثانية: نهضة بركان، المصري البورسعيدي، للياونسوندو الموزمبيقي، الهلال السوداني.

المجموعة الثالثة: إنييمبا النيجيري، ويليامسفيل الإيفواري، كارا برازافيل الكونغولي، دجوليبا المالي.

المجموعة الرابعة: رايون سبورت الرواندي، إتحاد العاصمة ،يانغ أفريكانز الطنزاني، غور ماهيا الكيني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *