• facebook
  • twitter
  • google plus

المجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها ينخرط في شراكات لإنجاز عدد من المشاريع النوعية والمهيكلة

بواسطة هسوس


صادق المجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها في دورته العادية لشهر يونيو على مجموعة من اتفاقيات الشراكة المتعلقة بالمساهمة في تمويل عدد من المشاريع الحيوية بالإقليم ،والتي تهدف إلى تعزيز البنيات الأساسية ،خصوصا قطاع التطهير السائل وإنجاز مشاريع لفك العزلة عن الساكنة المحلية ،بالإضافة إلى إحداث منشآت لفائدة الشباب وإنجاز دراسات لتأهيل النسيج العمراني لبعض الجماعات ،ومشاريع دات طبيعية اجتماعية .
وتعتبر هذه الشراكات تمرة مجهود متعدد الأطراف بين السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية والقطاعات الحكومية المعنية ومجلس الجهة والنسيج الجمعوي .
وتخص هذه الاتفاقيات مشروع الشطر الأول للتطهير السائل لمركز بلفاع بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية وكتابة الدولة المكلفة بالماء ومجلس جهة سوس ماسة وعمالة إقليم اشتوكة آيت باها وجماعة بلفاع والمجلس الإقليمي،وهو و مشروع تقدر تكلفته الإجمالية 43 مليون درهم ،ويراهن عليه للدفع بعدد من المشاريع المماثلة بعدد من جماعات المنطقة السهلية ،بالإضافة إلى نوعية الشركاء المساهمين في عملية التمويل.
كما كان الاجتماع مناسبة للمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مسبح بمدينة آيت باها بين المجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة وجماعة آيت باها .
ويساهم هذا المشروع الذي تصل تكلفته إلى ازيد من 2 مليون درهم في توفير منشآت لفائدة شباب عدد من جماعات المنطقة الجبلية .
كما صادق المجلس في هذه الدورة التي ترأسها محمد مطيع رئيس المجلس الإقليمي على اتفاقيات لإنجاز عدد من المسالك الطرقية بجماعات سيدي بوسحاب وإمي مقورن ،والتي ستساهم في تحسين شروط العيش لفائدة ساكنة عدد من الدواوير.
كما تداول أعضاء المجلس في قضايا تهم النقل الجامعي لكافة طلبة الإقليم ،ورفع ملتمس لأحداث عدد من السدود بالإقليم للحد من الفيضانات . بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقية للتمويل المشترك لإعداد دراسة إعادة الهيكلة بالمجال الترابي لجماعة آيت عميرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *