• facebook
  • twitter
  • google plus

المغرب يشارك رسميا ولأول مرة في المعرض الدولي للإلكترونيات بلاس فيغاس

بواسطة هسوس

يشارك المغرب لأول مرة بصفة رسمية في المعرض الدولي للإلكترونيات لاس فيغاس 2018، حيث سيعرض تسعة مشاريع وابتكارت تكنولوجية لشركات ناشئة تم انتقاؤها من بين أكثر من 75 مشروعا.

وجاء انتقاء الشركات الناشئة المشاركة بمبادرة من تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء والتجمع المغربي للصناعة الإلكترونية والميكانيكية والميكاترونيك وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط والفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة.

وأوضح بلاغ لمنظمي المشاركة المغربية أن الشركات الناشئة ستعرض خلال هذه التظاهرة العالمية ابتكارات تكنولوجية يكتشفها الجمهور لأول مرة مشيرا إلى أن المشاركة في المعرض الدولي تندرج في سياق الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاعات الصناعية ذات الإمكانات التصديرية العالية، لاسيما في الإلكترونيات، والطيران، والطاقة، والنقل واللوجيستيك.

ومن المقرر أن تعقد الجهات المنظمة مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة بالرباط لتقديم معطيات وتفاصيل حول هذه المشاركة.

ويعد المعرض الدولي للالكترونيك والمنتوجات الالكترونية بلاس فيغاس أكبر معرض للالكترونيات الاستهلاكية في العالم، إذ يشارك فيه أكثر من 5000 عارض و 900 شركة ناشئة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *