• facebook
  • twitter
  • google plus

الملك محمد السادس يُطلق جائزة دولية للمناخ بقيمة مليون دولار

الملك محمد السادس يُطلق جائزة دولية للمناخ بقيمة مليون دولار
بواسطة - هسوس

أعلن رئيس مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ (كوب 22)، صلاح الدين مزوار، اليوم الخميس بمراكش، أن الملك محمد السادس تفضل بإطلاق “الجائزة الدولية للمناخ والبيئة”، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار.

وجاء الإعلان عن هذه المبادرة خلال افتتاح الحدث رفيع المستوى حول الأجندة الشاملة للعمل من أجل المناخ والتي حضرها على الخصوص، الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وقال مزوار في كلمة بالمناسبة إن الملك “تفضل بإطلاق الجائزة الدولية للمناخ والبيئة والتي تبلغ قيمتها مليون دولار من أجل مكافأة مبادرة محددة مبتكرة ولها وقع تغييري قوي. وستمنح خلال انعقاد كل مؤتمر للأطراف بشأن التغير المناخي (كوب)”.

وتابع أن هذه الجائزة تأتي لدعم الدينامية التي تعرفها الجهود الرامية لمواجهة التغيرات المناخية ومساندة الابتكار في مجال مواجهة هذه الآفة الكونية.

وذكر مزوار أنه انطلاقا من انتمائه الإفريقي وتكريسا لواجب التضامن الفاعل تجاه الدول الإفريقية التي تعاني بشدة من الآثار المدمرة للتغيرات المناخية، نظمت المملكة المغربية، بمبادرة من صاحب الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، على هامش مؤتمر كوب 22، قمة العمل الافريقية الأولى.

وأوضح أن أشغال هذه القمة، التي شارك فيها عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، فضلا عن قادة عدد من الدول والمنظمات الدولية الشريكة للقارة، توجت باعتماد إعلان يرسخ رؤية مشتركة من أجل تعزيز صمود القارة في مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتشجيع الاقلاع الإفريقي المستدام.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *