الرئيسية > 24 ساعة > النقابات التعليمية تصعد ضد الوزارة و تخرج في إضراب وطني الأسبوع المقبل

النقابات التعليمية تصعد ضد الوزارة و تخرج في إضراب وطني الأسبوع المقبل

أعلن التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الثلاث،خوضه لـ”معركة” احتجاجية تصعيدية أمام وزارة التربية الوطنية، ابتداءا من يوم 4 أكتوبر2018 أمام وزارة التربية الوطنية متبوعة بمسيرة في اتجاه البرلمان، وأيضا خوض إضراب وطني يوم 5 أكتوبر المقبل.

وأضاف التنسيق النقابي في بلاغ لها، أنه قد تم الاتفاق على تجسيد إضراب وطني يومي 4 و5 أكتوبر2018 تزامنا مع اليوم العالمي للمدرس.

وحملت النقابات وزارة التربية الوطنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم الترقية الفورية بأثر رجعي ابتداء من 2016 وتغيير الإطار لجميع الأساتذة حاملي الشهادات.

وعبرت النقابات التعليمية الثلاث ; الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، الجامعة الحرة التعليم (UGTM)، الجامعة الوطنية التعليم (UMT) لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا (إجازة، ماستر، مهندس دولة) K عن تضامنها اللامشروط مع جميع الفئات المظلومة في وزارة التربية الوطنية (أساتذة الزنزانة 9، ضحايا النظامين، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الأساتذة حاملي شهادة الدكتوراه…..)، داعية هذه الفئات إلى “توحيد الصفوف والتنسيق والدفع بملف مطلبي موحد والتصعيد في حالة عدم الاستجابة للمطالب”.

اكتب تعليقك هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلماني أزوگاغ يتحدث عن الحلوى الكريستالية التي وزعت بقبة البرلمان

خرج النائب البرلماني الحسين أزوكاغ مساء اليوم الاحد عبر صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك بتدوينة أثار ...

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp