• facebook
  • twitter
  • google plus

امي مقورن : ندوة صحفية حول فن اجماك ضمن برنامج مهرجان ترزاف في دورته الثانية+صور

بواسطة - هسوس

نظمت جمعية تيرزاف ندوة صحفية حول فن اجماك وسؤال الاستمرارية ،بمركز امي مقورن اقليم اشتوكة ايت باها اليوم الأربعاء 19 يوليوز 2017 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

حضر هذا العرس الفني ثلة من الاساتدة و مجموعة من الفاعلين الجمعاويين و المهتمين بفن اجماك اضافة الى مشرفي هذه الندوة كل من السادة عبدالله شاكر و خالد أوبلا و سعيد جليل و حسن أيت لوز و محمد اولحاج و مجموعة من الفنانين .

عرفت هذه الندوة الصحافة حضور غفير من مهتمين و ممارسين لفن اجماك بالمنطقة وعرفت كذلك فقرات ومداخلات غنية و هادفة من طرف مشرفي الندوة إضافة الى كلمة لمدير المهرجان في شخص السيد محمد فاين التي اشار فيها على ضرورة تشجيع الناشئة من اجل ضمان سيرورة هدا الفن العريق باشتوكن خاصة و بسوس عامة.

وجدير بالدكر ان هذا القاء عرف تجاوبا مهما حيت ناقش الحاضرون العراقيل التي يعاني منها ممارسي فن اجماك وكذا اقتراح بعض الحلول لتجاوز هذه المشاكل ، وفي مداخلة لرئيس جمعية اجماك اداوكران السيد حجوي احمد المعروف في الساحة الفنية بلقب سيدي احمد اكرام أكد انه من الضروري لاعتناء بفن اجماك واحياءه في المناسبات الثقافية خصوصا ان هذا الجيل يهتم بالفنون الاخرى العصرية عوض الفنون المحلية الشعبية الثقافية.

وفي كلمات اخيرة ثمن مسيري الندوة مداخلات الحاضرين وأجابو على الاسئلة التي طرحت عليهم محاولين الخروج بتوصيات و اقتراحات تضمن الاستمرارية و الخلود لفن اجماك بالمنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *