• facebook
  • twitter
  • google plus

انتقال أزيد من 24 ألف أستاذ وأستاذة عن طريق الحركة الانتقالية لسنة 2018

بواسطة هسوس

نشرت وزارة التربية الوطنية، نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس بالأسلاك التعليمية الثلاثة.
ووفق بلاغ للوزارة، نشر في أولى ساعات صباح اليوم الأحد 24 دجنبر الجاري، فقد أسفرت نتائج هذه الحركة على استفادة عدد جد مهم من المدرسات والمدرسين بلغ عددهم 24235، موزعين حسب الأسلاك على الشكل التالي : التعليم الابتدائي : 14631 مستفيدا من بينهم 84 تخصص اللغة الأمازيغية، التعليم الثانوي الإعدادي: 5069 مستفيدا، التعليم الثانوي التأهيلي والتقني : 4535 مستفيدا.
وبالنسبة لطلبات الالتحاق بالأزواج، فقد استفاد ما مجموعه 6376 أستاذة وأستاذا موزعين حسب الأسلاك كما يلي: التعليم الابتدائي: 4279 مستفيدا، التعليم الثانوي الإعدادي: 938 مستفيدا، التعليم الثانوي التأهيلي والتقني: 1159 مستفيدا.
ويذكر أن الاستفادة من الانتقال تمت داخل نفس الإقليم، وما بين المديريات الإقليمية، سواء داخل نفس الجهة أو خارجها، كما هو مبين: داخل المديرية الإقليمية: 8396 مستفيدا، ما بين المديريات الإقليمية داخل نفس الجهة: 8117 مستفيدا، خارج الجهة: 7722 مستفيدا.
وأعلنت “الوزارة أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج. مضيفة: “وعليه، فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التابع لها، حيث ستعمل هذه الأخيرة على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين.
و قد جاءت على الشكل التالي:
ابتدائي-
الثانوي الإعدادي –
الثانوي التأهيلي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *