الرئيسية > 24 ساعة > بالأسماء: الملك يحيل كبار جنرالات الجيش و الدرك على التقاعد

بالأسماء: الملك يحيل كبار جنرالات الجيش و الدرك على التقاعد

أفرجت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية عن لائحة جديدة من الجنرالات الذين أحالهم الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على التقاعد بعد اقتراح من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال دوكور دارمي فتح الله الوراق، كما تم تعيين مسؤولين سامين جدد على رأس مواقع عسكرية سامية بعد اقتراحها أيضا على الملك.

قائمة المحالين على التقاعد همت 8 جنرالات موزعين بين جهازي القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي و تأتي استمراراً لتسونامي الإعفاءات والإحالة على التقاعد تورد “الأخبار”.

ويتواجد على رأس اللائحة الجنرال دو ديفيزيون مصمم، رئيس مصلحة الموظفين بالقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، والذي كان يعتبر الرجل الثاني في الجهاز على عهد الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، وسبق للجنرال دوكور دارمي حرمو أن تخلى عن خدماته منذ تعيينه ليتم الحسم في مصيره، مساء أمس الثلاثاء، بإحالته على التقاعد.

وهمت اللائحة أيضا الجنرال دوبريكاد بوصبع، رئيس مصلحة الموظفين السامين، ورئيس العلاقات الخارجية، والذي سبق إزاحته من مهامه هو الآخر منذ سنة، ليتم الحسم في مصيره المهني بإحالته على التقاعد رسميا، علما أن مهامه على رأس المصلحة المذكورة أسندت للكولونيل الحليمي، نجل المندوب السامي للتخطيط، وبهذه الإعفاءات يكون الجنرال دوكور دارمي محمد حرمو قد استكمل التصفية النهائية لتركة الجنرال بنسليمان.

وضمن باقي الأسماء المحالة على التقاعد، نجل الجنرال دوبريكاد عواد، الذي سبق له تقلد مهام سامية كبيرة بجهاز القوات المسلحة الملكية، آخرها المكتب الخامس، ثم الجنرال دوبريكاد الفاروقي الذي عمر كثيرا على رأس مهام سامية بتراب الصحراء المغربية، وسبق له أن شغل منصب نائب المفتش العام للمشاة، ثم الجنرال دوبريكاد العميري، الذي سبق له أن ترأس المكتب الرابع ومصلحة العتاد.

كما شملت لائحة الجنرالات المحالين على التقاعد، الجنرال دوبريكاد الكايلي، والجنرال دوبريكاد بوحريبة، الذي سبق له أن شغل منصب مدير أكاديمية مكناس العسكرية، قبل أن يخلفه الجنرال التايك القادم من قطاع القوات المساعدة.

فيما تمت احالة الجنرال دوبريكاد محمد العربي التامدي على التقاعد، وهو الذي تمت تنحيته قبل أيام من رئاسة المكتب الخامس المعروف لاتينيا بالأمن العسكري CHEF SÉCURITÉ MILITAIRE، وخلفه في المنصب نفسه الجنرال بنعثمان الذي كان يشغل مهمة مفتش المدفعية.

اكتب تعليقك هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجثة التي تم التمثيل بها بضواحي المحمدية تعود لشخص متشرد كان موضوع مذكرة بحث

▪ بلاغ أسفرت الخبرات الجينية التي باشرتها الشرطة العلمية والتقنية عن تشخيص هوية الجثة التي ...

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp