• facebook
  • twitter
  • google plus

بعد الضجة التي أثارتها.. “أوبر” توقف خدماتها بالمغرب لهذا السبب

بواسطة هسوس

بعد الضجة التي أثارتها شركة “أوبر” للنقل عبر الانترنيت، بالمغرب جراء الصراع بينها وبين سيارات الأجرة بالدار البيضاء، أعلنت الشركة اليوم الاثنين، عن إيقاف خدماتها بالمغرب ابتداء من هذا الأسبوع.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقعها، إنها منذ دخولها للمغرب في 2015 وهي تبذل كل ما في وسعها للعمل مع السلطات المغربية لإيجاد حل يناسب الجميع.

وأضافت الشركة في بيان لها، أنه “لسوء الحظ، منذ إنطلاقنا في المغرب قبل 3 سنوات تقريبا، لم يكن لدينا أي وضوح حول دمج تطبيقات مثل “أوبر” في نموذج النقل القائمة”، لافتة إلى أنه كان “هذا هو السبب في أننا اتخذنا قرارا صعبا بتعليق نشاطنا في المغرب”.

وأوضحت “أوبر”، أن “عدم اليقين التنظيمي الحالي لا يسمح لنا بتوفير تجربة آمنة وموثوقة تلبي متطلبات عملائنا، السائقين والركاب على حد سواء. لذلك، ما دام لا يوجد إصلاح حقيقي وبيئة مواتية لحلول التنقل الجديدة، فإننا مضطرون إلى تعليق عملياتنا، ابتداء من هذا الأسبوع”.

وكشفت “أوبر” عن استفادة ما يقارب 19 ألف شخص من تطبيق الشركة في السفر، كما استخدم 300 سائق التطبيق، الذين قالت عنهم “أوبر” إنها ستدعمهم خاصة وأنها كانت مصدرا للدخل لهم، مؤكدة أنها ستعود للمغرب فور وضع قواعد جديدة تسمح لها بالعمل داخل المملكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *