• facebook
  • twitter
  • google plus

بلعطار: تحديد سعر رحلات “طاكسيات الدار البيضاء”

بواسطة هسوس

حالة من الفوضى تلك أصبح يعيشها قطاع النقل بمدينة الدار البيضاء؛ مع فرض زيادات في تسعيرة رحلات سيارات الأجرة من النوع الكبير بين الفينة والأخرى.

واعتبر كثير من المواطنين أن هذه الزيادات تُفرض بشكل غير قانوني ولا يتم فيها الاكتراث لحالهم أو لقدرتهم الشرائية، وخاصة بعض فرض مجموعة من سائقي سيارات الأجرة بوسط المدينة سعر 10 دراهم للرحلة الواحدة.

حميد بلعطار، المنسق الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للنقل، نفى أن تكون هناك تسعيرة بـ10 دراهم للرحلة، كاشفا أن التسعيرة المحددة من طرف ولاية الجهة عن المسافة من 0 إلى 5 كيلومترات هي 4.5 دراهم وهي أضعف كلفة، فيما حددت المسافة ما بين 5 و10 كيلومترات في 5 دراهم وما بين10 و20 كيلومترا في 6.5 دراهم.

وأكد بلعطار في تصريح لـ”نون بريس” أنه ليست هناك مسافة بالبيضاء تتجاوز 20 كيلومترا ولذلك فكل من حدد التسعيرة في 10 دراهم فهو مخالف للقانون لعدم احترامه للتسعيرة القانونية الجاري بها العمل بحسب ما جاء في القرار العاملي 2907 المتعلق بشروط استغلال سيارات الأجرة.

وشدد المنسق الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للنقل، على أن النقابة ضد هذه الزيادة وتشجب مثل هذا السلوك الذي يخالف التسعيرة القانونية، مشيرا إلى أنه إن كانت الدولة رفعت من سعر المحروقات فهذا لا يعني أن يكون الضحية هو المواطن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *