• facebook
  • twitter
  • google plus

بمناسبة العطلة.. برنامج خاص يهم المسافرين عبر القطار

بواسطة هسوس

أَعَدَّ المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات خلال عطلة نهاية الأسدوس الأول، التي تمتد من يوم غد الجمعة (19 يناير) إلى غاية الأحد 4 فبراير المقبل.
ويهدف البرنامج، حسب بلاغ للمكتب، إلى تأمين سفر الزبناء خلال هذه الفترة التي تعرف حركة دؤوبة للمسافرين، ولكي تمر في “أحسن الظروف”.
وأشار البلاغ إلى أن المكتب عمد إلى تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة: الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة- الناظور – خريبكة.
وأكد المصدر أنه تم تجنيد وتكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.
وأوضح البلاغ أن المكتب اتخذ جملة من التدابير العملية خلال هذه الفترة، ومن ذلك توفير تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، وتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، مع استعمال الموزعين الآليين للتذاكر.
كما جَنَّدَ المكتب الأعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين وتسهيل ولوجهم إلى الأرصفة والقطارات، فضلا عن
اعتماد خدمات للإرشاد رهن إشارة المسافرين 24س/24 و7أ/7، وذلك عبر مختلف القنوات التواصلية.
و اعتمد المكتب مركزا لخدمة الزبناء (2255)، إلى جانب موقع الأنترنيت (www.oncf.ma)، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق (ONCF Trafic) لمعرفة حالة سير القطارات في الوقت الآني.
هذا وعزز المكتب أفراد شرطة القطار من أجل ضمان أمن وسلامة المسافرين في المحطات وعلى متن القطارات، إضافة إلى تسويق عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين بالنسبة إلى العائلات والشباب والطلبة.
وتفاديا للاكتظاظ الذي قد تعرفه القطارات خلال هذه المناسبة، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر وامتطاء القطارات المشار إليها في التذاكر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *