• facebook
  • twitter
  • google plus

بيوكرى:الحفل الاقليمي للتميز للموسم الدراسي المنقضي+صور

بيوكرى:الحفل الاقليمي للتميز للموسم الدراسي المنقضي+صوربيوكرى:الحفل الاقليمي للتميز للموسم الدراسي المنقضي+صور
بواسطة - هسوس

نظمت جمعية ” المركز المغربي أجيال للتكوين والتنشيط” الحفل الإقليمي للتميز بمناسبة اختتام الموسم القرائي والتكويني لبرنامج محو الأمية وما بعد الأمية والتربية غير النظامية للموسم 2017/2016 بالمركب الثقافي الرايس سعيد اشتوك وتميز بحضور ما يقارب 400 شخص .

حفل جاء إعترافا بهذه الفئة المهمشة والتي تعاني النسيان، وهي مبادرة تسجل للمركز المغربي أجيال كأولى من نوعها في الجهة ككل .
وقد عرف هذا الحفل مجموعة من الفقرات التي تميزت بالتنوع في الإبداع والفنية والموضوع.

وفي كلمة السيد الحسين بركات رئيس المركز المغربي أجيال في تقديم حصيلة الموسم أشار إلى عدد منهم من المستفيدين في هذا البرنامج إذ بلغ 4800 مستفيد ومستفيدة في محو الأمية و280 مستفيد ومستفيدة في التربية غير النظامية.

وقد حضر الحفل مجموعة من الفعاليات من رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني ومجموعة من المهتمين والجمعيات الشريكة في البرنامج.
كما تميز الحفل بتكريم السيد ”الحسن أمهال” الذي عرف بالعطاء والجد في العمل أثناء شغله منصب رئيس مكتب محو الأمية والتربية غير النظامية بالمديرية الإقليمية اشتوكة ايت باها قبل أن يستفيد هذه السنة من التقاعد النسبي.

وعرف الحفل أيضا توزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين والمتفوقات والمكونين والمكونات إذ فاق عدد الشواهد الموزعة 170 شهادة.
كما عرف الحفل أيضا تنظيم معرض للمنتوجات الحرفية والتي جاءت ثمرة لجهود المكونات في مجموعة من المجالات.
كما أعطيت إنطلاق عملية التسجيل للموسم 2018/2017.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *