• facebook
  • twitter
  • google plus

بيوكرى : عامل إقليم اشتوكة ايت باها يشرف على افتتاح أولى أيام مهرجان “إيموريك” + صور

بواسطة هسوس

افتتحت فعاليات مهرجان “إيموريك” في نسخته الرابعة في أجواء رسمية وبروتوكولية مساء أمس الخميس، وذلك بالمركب الثقافي الرايس سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى حاضرة إقليم اشتوكة أيت بها.

وعرف حفل الإفتتاح الرسمي حضور عامل الاقليم السيد “جمال خلوق” مرفوقا برئيس المجلس الجماعي لبيوكرى، رئيس المجلس الإقليمي، نائب رئيس جهة سوس ماسة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية وممثلي بعض المصالح الخارجية، فضلا عن فعاليات جمعوية وإعلامية وعدد كبير من ساكنة بيوكرى.

هذا وابتدأ الحفل حوالي الساعة السادسة مساء بتقديم كلمات من قبل اللجنة المنظمة ورئيس المجلس الجماعي لبيوكرى، رئيس المجلس الإقليمي، نائب رئيس الجهة، الذين رحبوا بزوار المهرجان بعد أن قدموا الشكر الجزيل لكل المساهمين في إنجاح الدورة، وكذا تأكيدهم و إستعدادهم الدائم لدعم الفعل الثقافي بالمدينة خصوصا والإقليم عموما.

كما أتحفت فرقة للروايس الحضور، برقصات وأهازيج غاية في الروعة والدقة ، وفي آخر لحظات حفل الافتتاح قدم المدير الفني للمهرجان السيد “عبد الرحيم الفارسي” برنامج الدورة وأهدافها أمام الحاضرين، حيث تحدث عن تيمة المهرجان المتعلقة هذه السنة بالجذور الإفريقية وعلاقتها بالثقافات المغربية.

وزار بعد ذلك عامل والوفد المرافق له، معرض الصور الفوتوغرافية الخاصة بإقليم أشتوكن أيت باها، للمصور العالمي “سعيد أوبرايم” الفائز مؤخرا بجائزة متميزة بدولة إيطاليا، حيث يقام هذا المعرض على هامش فعاليات المهرجان بالمركب الثقافي سعيد أشتوك.

وخلال الساعة العاشرة ليلا حجت جماهير غفيرة قدرت من طرف اللجنة المنظمة بخمسة آلاف متفرج جاؤو من كل صوب وحدب، لحضور فعاليات إفتتاح السهرة الأولى للمهرجان في ساحة العرض أمام مدرسة الصفاء الإبتدائية، حيث سطع هناك الفنان “لحسن أنير” ، بعدما أتحف الجماهير بباقة من أروع أغانيه الأمازيغية وهي الأغاني التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

نفس التفاعل كان أيضا مع المجموعة المعروفة “إعيالن “، والتي غنت عددا من أغانيها الأمازيغية والشعبية، كما ألهبت فرقة “العشران” البيوكراوية الجمهور الحاضر بنوعها الموسيقي الذي يعتمد على الكلمة والحركة، بعد أن أتحفت فرقة “أسمكان إدوكران” جمهور وزوار الدورة بمجموعة من الإيقاعات التراثية بذات المنصة .

جدير بالذكر أن تقديم السهرة الإفتتاحية تألق فيه كل من الإعلامية براديو بلوس “سعيدة العلوي” والمنشط إبن مدينة بيوكرى “عبد الرحيم بوحماد”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *