• facebook
  • twitter
  • google plus

بيوكرى : مقر العمالة يحتضن اللقاء التواصلي حول النقل المدرسي

بيوكرى : مقر العمالة يحتضن اللقاء التواصلي حول النقل المدرسي
بواسطة - هسوس

انعقد يومه الثلاثاء 27 دجنبر بمقر عمالة اقليم اشتوكة ايت باها لقاء تواصلي حول النقل المدرسي تحت شعار:”الاستراتيجية الاقليمية لدعم التمدرس بين الواقع والافاق.
وييندرج هدا اللقاء في ايطار المخطط التواصلي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي نص عليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
افتتح اللقاء بتلاوة ايات من الدكر الحكيم تلته كلمة ترحيبية من السيد عامل الاقليم مع تقديم عروض خاصة حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم التمدرس بالاقليم.
لتنطلق بعدها اشغال الورشات التي وزعت على ثلاث مجموعات عمت دوائر بيوكرى وبلفاع -ماسة وكذا ايت باها حيث ابرزوا المشاكل التي يعاني منها قطاع التمدرس خصوصا من ناحية البنيات التحتية وقلة وسائل النقل.
وخرجت مجموعات الورشات بعدة توصيات تكاد تكون متطابقة كضرورة تسوية الوضع التربوي قصد فك العزلة على القرى و المناطق النائية خاصة لتفادي ظاهرة الهدر المدرسي بتوفير عدد كبير من سيارات النقل للتلاميد واصلاح الطرقات التي تبقى غير صالحة ومعيقة للحالة الميكانيكية لسيارات النقل المدرسي دون اغفال التاكيد على ضرورة تخصيص حافلة او اثنتين لدوي الاحتياجات الخاصة.
وفي الاخير رفع عامل عمالة الاقليم مخططات ومشاريع منتظر تحقيقها في افق سنة 2022 تهم النهوض بميدان التمدرس بتحقيق كل ماهو مادي ومعنوي تفاديا لتفاقم ظاهرة الهدر المدرسي بالاقليم خاصة للفتيات القروية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *