• facebook
  • twitter
  • google plus

بيوكرى : ممرضو و ممرضات يحتجون أمام مندوبية الصحة باشتوكة ايت باها + صور

بواسطة هسوس

نفد العشرات من الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى إقليم اشتوكة ايت باها ، وقفة إحتاجية أمام المندوبية الإقليمية للصحة تزامنا مع الاضراب الوطني الذي دعت له حركة الممرضات و الممرضين من أجل المعادلة.
hdphoto_2017_04_19_12_57_08

و رفع المحتجون شعارات مطالبة بحقهم في معادلة دبلوماتهم بالاجازة، مما سيمكنهم من إستكمال مسارهم الدراسي في إطار نظام إجازة ماستر دكتورا الذي طبقته الوزارة في مسالك التكوين الخاصة بالممرضين و أقصت منه الخريجين السابقين.
received_120332000247156062

وتأتي هذه الوقفة تماشيا مع مقتضيات البيان الوطني للحركة، و للإستمرار في المطالبة بحقهم الشرعي بالمعادلة، و أضاف (البيان) :” القمع البوليسي الذي قوبل به إعتصام الممرضين يوم 6 و 7 أبريل أجج غضب الشغيلة الصحية، و ما هذا الحضور المنقطع النضير في هذه الوقفة إلا برهان على وعي الشغيلة الصحية بحساسية المرحلة و بمشروعية مطالبها المتمثلة في إستكمال المسار الدراسي”.
received_120332000276849708

و كانت حركة الممرضات و الممرضين قد دعت في وقت سابق في بيانها الوطني إلى إضراب اليوم الاربعاء مصحوب بوقفات إحتجاجية أمام المندوبيات الاقليمية،و هو ما تماشت معه النقابات و أعلنت عن شل الخدمات بالمراكز الاستشفائية ما عدا مصالح الانعاش و المستعجلات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *