• facebook
  • twitter
  • google plus

تارودانت : تعيين نائبة وكيل الملك الاستاذة ربيعة جندر قاضية بالمحكمة الابتدائية

بواسطة - هسوس

تعززت رئاسة المحكمة الابتدائية لتارودانت بنون النسوة، وذلك بتعيين نائبة وكيل الملك الاستاذة ربيعة جندر قاضية بها، على اثر الحركة الانتقالية الواسعة التي أقدم عليها المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
التعيين الجديد جاء بناء على طلب الأستاذة ربيعة جندر، وذلك بغرض صقل تجربتها الشخصية في مهنة القضاء وتعزيزها بالتجربة بجناح الرئاسة كقاضية الحكم، والذي تمت الاستجابة له لأن الأستاذة طلبت البقاء والاشتغال بنفس المحكمة ونفس الاقليم الذي اشتغلت به سابقا كنائبة لوكيل الملك، وفي نفس أجواء العمل الجيدة التي تربطها بين مختلف مكونات العدالة بالإقليم، بما فيها المسؤولين القضائيين وهيئة الدفاع وجمعيات المجتمع المدني وسلطات منتخبة..
وللإشارة فالقاضية جندر حاصلة على اجازة في القانون الخاص، وماستر في قانون الاعمال، وولجت السلك القضائي بتعيينها في جهاز النيابة العامة كنائبة لوكيل الملك، لتكون بذلك أول امرأة تعين في منصب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، كما تم تكليفها بقسم قضاء الاسرة وخلية التكفل بالنساء والأطفال، إلى جانب باقي المهام المسندة إلى السادة نواب وكيل الملك بالمحكمة بتارودانت.
وفيما يخص عملها كمنسقة لخلية التكفل بالنساء والأطفال بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، فقد عملت بجد ونشاط وخلقت ديناميكية وحركية جديدة داخل الخلية، فقد كانت تسهر على اعداد الاجتماعات الدورية بين جميع مكونات الخلية من رئاسة ونيابة عامة ومجتمع مدني وضابطة قضائية ومؤسسات الدولة واعلام.
كما تتبع أنشطة الخلية وتسهر على تنفيذ برامج مخططاتها واخراجها لأرض الواقع وعلى رأسها دليل التواصل لجمعية ” جمعية أهلي لحماية ومساعدة الاطفال في وضعية صعبة بتارودانت””، ودليل الوثائق الثبوتية لجمعية “مؤسسة أمان لحماية الطفولة “.
إلى جانب مشاركتها في مجموعة من الندوات والموائد المستديرة بتارودانت، نذكر منها:
ـ في 2015 ندوة حول “الوثائق الثبوتية” المنظمة من طرف جمعية “مؤسسة أمان لحماية الطفولة”
ـ في 2016 ندوة حول “السياسة الجنائية ودورها في حماية الاحداث” المنظمة من طرف “جمعية أهلي لحماية ومساعدة الاطفال في وضعية صعبة بتارودانت”.
ـ في ماي 2017 ندوة حول “اشكالية عنف الأطفال بإقليم تارودانت ودور الدعم الاجتماعي والقانوني المؤسساتي في محاربة الظاهرة” المنظم من طرف “جمعية أهلي لحماية ومساعدة الاطفال في وضعية صعبة بتارودانت”.
ـ في 2017 ندوة حول “ظاهرة عمالة الاطفال” من تنظيم “فضاء المواطنة والانصاف بتارودانت”.
أضف إلى ذلك الزيارات الخاطفة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بمدينة تارودانت، للاطلاع عن كثب على امور الأطفال المودعين من طرف قاضي الأحداث، وفتح لقاؤات تواصلية مع المستفيدين والاطر الساهرة عليهم.
هنيئا للقاضية جندر بهذا التعيين الجديد مع تمنياتنا الخالصة بالتوفيق في مهامها الجديدة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *