• facebook
  • twitter
  • google plus

تصوير حلقة خاصة ل ” صباحيات 2m ” بأكادير

بواسطة هسوس

حل فريق صباحيات 2m التابع للقناة الثانية مساء أمس السبت 4 مارس 2017 بمدينة أكادير في إطار البرنامج المسطر من قبل مهرجان الطبخ في دورته الثالثة .
المهرجان الذي زاوج بين الأصالة والمعاصرة برمجته من الناحية الشمولية مبرزا الشق الأمازيغي في طياته، ومستظيفا بعض الوجوه الفنية الأمازيغية كالفنانة المتألقة وذات الشعبية الكبيرة ” كلثومة تامزيغت ” بالإضافة إلى استعراض أزياء امازيغية بحضور عارضة الأزياء ليلى حديوي والمصممة المغربية ” الهام قاسيمي ” .

الحلقة التي بثت من أسوار فضاء ” لمدينة ” والتي عرفت حضور وجوه فنية رائدة مثل الفنان ” محمد خيي ” وربيع القاطي ” وثلة من كبار الطباخين من دولة مصر وتونس.
الإعلامية ” سميرة البلوي ” تحدث في حلقتها أمسيات 2m كما سمتها، عن أكلة ” اوساي ” التي اشرف عليها ” الشاف الهادي ” ، وهي الأكلة الأمازيغية المكونة من كسكس بالبلبولة والذي يعد من الأكلات الشعبية الأمازيغية السهلة والتي تحتوي على مكونات غذائية مهمة استعرض أهميتها الأستاذ والدكتور : ” نبيل العياشي ” .

أسدل الستار على الدورة الثالثة لمهرجان الطبخ بأكادير، والذي حقق أهدافه المسطرة من لدن إدارة المهرجان حيث ساهم في إبراز مكامن الثقافة الأمازيغية والتعريف بها حتى تسهم في الإقلاع السياحي لمدينة الانبعاث.
received_1428746757169792


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *